Quantcast
2024 ماي 7 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان في مواجهة المغرب التطواني وعينه على عدة أهداف!

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (مؤجل الدورة 26): بروفة مهمة للفريق البرتقالي قبل نهائي "الكونفدرالية" أمام الزمالك المصري


نهضة بركان في مواجهة المغرب التطواني وعينه على عدة أهداف!
العلم - هشام بن ثابت

يستقبل فريق نهضة بركان، في الساعة الثامنة من مساء يومه الثلاثاء بالملعب البلدي ببركان، نظيره المغرب التطواني، في مباراة مؤجلة عن الجولة 26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قد أجلت هذه المباراة، بسبب التزام النادي البركاني بمنافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية التي تأهل إلى مباراتها النهائية على حساب فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وتأتي مباراة الليلة أمام المغرب التطواني، بعد أحداث صاخبة عرفتها مدينة بركان الأسبوع الماضي تتجلي في قضية "الخريطة" ضد اتحاد العاصمة الجزائري وأيضا مباراة دور سدس عشر نهائي مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، والتي أقصي فيها نهضة بركان بضربات الترجيح على يد الجيش الملكي.

ويدخل الفريق البرتقالي، مباراة الليلة، عن البطولة الوطنية وهو عائد بالفوز على أولمبيك آسفي بنتيجة 2-1 على ملعب "المسيرة" في الجولة 25، فيما تأجلت مباراة الجولة 27 مع نظيره الرجاء البيضاوي، ليحتل المركز الثالث برصيد 43 نقطة.

وخاض فارس البرتقال، 25 مباراة في البطولة لحد الآن، فاز في 11 لقاءً، وتعادل في 10، مقابل 4 هزائم. وقد أحرز لاعبوه 30 هدفا، فيما اهتزت شباكه في 15 مناسبة.

في المقابل، كان فريق المغرب التطواني، تعادل سلبيا مع نظيره يوسفية برشيد بميدانه على ملعب "سانية الرمل" بتطوان، في لقاء جمع بين الفريقين برسم الجولة 27 من البطولة الوطنية، ليحتل المركز التاسع برصيد 34 نقطة.

وخاض المغرب التطواني، 26 مباراة في البطولة، حقق خلال نتيجة الفوز في 7 لقاءات، وتعادل خلال 13، وتلقى 6 هزائم. ويملك "الماط" 23 هدفا في شباك الخصوم، مقابل 21 هدفا في مرماه.

وتعد مباراة الليلة، هامة بالنسبة للفريق البركاني، إذ يمكن اعتبارها "بروفة" جيدة قبل مباراته القوية التي تنتظره يوم الأحد المقبل ببركان ضد نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

واستفادت كتيبة معين الشعباني، جيدا، من مباراة كأس العرش القوية التي خاضتها يوم الخميس الماضي ضد الجيش الملكي، ورغم نتيجة الإقصاء التي تجرعتها إلا أن اللاعبين أبدوا جاهزيتهم للاستحقاق القاري المقبل، وبإمكانهم تزكية الوجه الذي ظهروا به أمام الجيش في لقاء الليلة أمام المغرب التطواني، والتي من شأنها إبقاءهم في المركز الثالث المؤهل إلى النسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية.

في الجهة المقابلة، يدخل فريق المغرب التطواني، المباراة، وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد النتائج السلبية الأخيرة، آخرها تواضعه بميدانه أمام ضيفه يوسفية برشيد، وقبلها أمام جاره اتحاد طنجة، الشيء الذي جر عليه غضب أنصاره، والذين أعلنوا مقاطعة مباريات الفريق بملعب سانية الرمل أو حتى في رحلاته خارج مدينة تطوان، وهو ما استنفر إدارة النادي التي وجهت رسالة تستعطف فيها جماهيرها العودة إلى المدرجات ومساندة فريقها في هذه المراحل الحاسمة من البطولة وكأس العرش.

يشار، إلى أنه بعد إجراء مؤجل المغرب التطواني، سيستقبل فريق نهضة بركان ضيفه الزمالك المصري يوم الأحد 12 ماي الجاري، بالملعب البلدي بداية من الساعة الثامنة مساء.

ويتصدر الجيش الملكي لكرة القدم البطولة الاحترافية برصيد 64 نقطة بفارق أربع نقط عن الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني، فيما يتمركز نهضة بركان في الصف الثالث برصيد 43 نقطة مع مباراتين مؤجلتين ضد المغرب التطواني والرجاء البيضاوي، في حين يحل الوداد البيضاوي رابعا برصيد 41 نقطة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار