الرئيسية / متابعات / أسرة عرّاس المدان بالإرهاب تحاول إعادة ملفه للواجهة ومندوبية السجون ترد

أسرة عرّاس المدان بالإرهاب تحاول إعادة ملفه للواجهة ومندوبية السجون ترد

آخر تحديث :2016-10-12 12:46:28

• الرباط: عبد الناصر الكواي

تحاول عائلة علي عرّاس، المحكوم بـ 12 سجنا نافذا لضلوعه في تكوين خلية إرهابية سنة 2011، إعادة قضيته لواجهة الأحداث، بترويج شقيقته فريدة عرّاس، أخيرا لمزاعم ضد المغرب من خلال وسائل إعلام بلجيكية، تنتقد فيها نقل شقيقها من سجنه بسلا إلى سجن تيفلت دون علم العائلة، في تدوينة لها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ونقلت وسائل إعلام بالعاصمة الأوروبية، عن عرّاس الأخت، تعبيرها عن قلق عائلته من عملية نقله دون علمها، الذي بلغها به مصدر موثوق، حسب الأخت. مضيفة في تصريح لموقع ” RTBF”، أن آخر اتصال لها بشقيقها كان يوم الإثنين المنقضي، على تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا بواسطة الهاتف، حيث أخبرها عن حالته الصحية وما وصفته بالقيود الغذائية، بيد أنه لم يخبرها شيئا عن عملية نقله، الذي قالت إنه لا داعي لنقله منه بعدما أمضى فيه عدة شهور عقب نقله إليه من سجن تمارة.

عرّاس، طالبت من محامي شقيقها البالغ من العمر 53 سنة، بحسب نفس الموقع، التحري في حيثيات نقله من سجنه، مدعية أنه تعرض للتعذيب في سجنه بتمارة قبل نقله إلى سجن سلا 2. مذكرة بتشكيل لجة في بلجيكا لدعم عراس، الذي خاض مجموعة من الإضراب من الإضرابات عن الطعام، لإشعار الرأي العام والمسؤولين السياسيين بوضعيته، حيث ما يزال يصر على براءته من تهمة الإرهاب التي ثبتت في حقه.

شقيقة عرّاس، التي اتصلت بوزارة الخارجية البلجيكية حول المسألة، بعدها أفادت بتلقيها اتصالا من الوزارة يخبرها أن شقيقها، قد نقل فعلا إلى سجن تيفلت 2 على بعد 60 كلم من الرباط، متسائلة عن أسباب هذا النقل لنقطة وصفتها بالأكثر بعدا عن العائلة.

من جهته، فند مصدر من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ما تروج له أسرة عرّاس، موضحا في اتصال بـ”العلم”، أن ما أقدمت عليه المديرية من نقل المعتقل هو إجراء قانونية مائة بالمائة، لأن القانون يخول للإدارة نقل السجناء حسب الأماكن الشاغرة أو في حالة النقل التأديبي.

وأضاف نفس المصدر، أن الإدارة لم تتصل بالأسرة لأنها خارج البلاد، بيد أنها مكنت عرّاس مرارا كأي سجين من الاتصال بأسرته، وكان آخر اتصال بينهما الثلاثاء حيث أخبرها بنقله. وأضاف المصدر نفسه، أن ما تقوم به فريدة عرّاس، هو مجرد ضوضاء إعلامية فارغة.

عن العلم

شاهد أيضاً

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال   أعلنت وزارة الشباب والرياضة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *