الرئيسية / slider / أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا وحكيمي المتوج بدوري الأبطال آخر الملتحقين بالمعسكر

أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا وحكيمي المتوج بدوري الأبطال آخر الملتحقين بالمعسكر

آخر تحديث :2018-05-28 21:15:14

أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا وحكيمي المتوج بدوري الأبطال آخر الملتحقين بالمعسكر

العناصر الوطنية خاضت صباح أمس حصة تدريبية أخيرة بالمغرب

الأحمدي وبانون وكارسيلا يصرحون: “مباراة إيران مفتاح التأهل إلى الدور الثاني وجاهزون لتشريف المغرب” 

  • العلم الرياضي: هشام بن ثابت

حلت أمس بسويسرا، بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو و13 يوليوز المقبلين. 

وأجرت العناصر الوطنية صباح أمس الأحد، آخر حصة تدريبية بالمغرب،  بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، قبل السفر إلى كرانس مونتانا بسويسرا في الساعة الثانية ظهرا، عبر طائرة خاصة وفرتها الجامعة، انطلاقا من مطار الرباط سلا على أن يكون وصول الوفد المغربي في حدود الساعة السابعة مساء.

وستواصل العناصر الوطنية استعدادها في منتجع “كرانس مونتانا” ابتداء من اليوم الاثنين تحسبا لمواجهة منتخب أوكرانيا يوم الخميس 31 ماي الجاري.

وكان المنتخب الوطني خاض أول أمس السبت ثاني حصة تدريبية له في تجمعه الإعدادي بالرباط.

وعرفت هذه الحصة التي أجريت بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مشاركة جميع اللاعبين المنادى عليهم من طرف الناخب الوطني هيرفي رونار، باستثناء الدولي أشرف حكيمي الذي كان ملتزما مع فريقه نادي ريال مدريد بنهائي عصبة أبطال أوروبا الذي توج به على حساب ليفربول الانجليزي، وقد التحق اللاعب صباح أمس بمعسكر الأسود وشارك في الحصة التدريبية الأخيرة قبل الإقلاع نحو سويسرا.

وركز الناخب الوطني على الجانب البدني بدرجة أكبر في هذه الحصة، أشرف عليها مساعده باتريس بوميل رفقة مصطفى حجي.

وساد ارتباك، في حصة أول أمس بالنسبة للصحافيين الذي كانوا مدعوين لمتابعتها، حيث تم الإعلان في بداية الأمر عبر بلاغ للجامعة عن فتح الحصة في وجه ممثلي الإعلام في الساعة الخامسة عصرا، لكن فوجئ الصحافيون ودون سابق إشعار بتقديمها إلى الرابعة والنصف، الشيء الذي حرم معه العديد منهم من أخذ تصريحات بعض اللاعبين، ما أدى إلى غليان وسطهم (الصحافيين) محملين المسؤولية لمسؤولي التواصل بالجامعة، خاصة وأنها الفرصة الوحيدة للقاء بالعناصر الوطنية قبل التوجه إلى سويسرا لاستكمال الاستعدادات.

أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا وحكيمي المتوج بدوري الأبطال آخر الملتحقين بالمعسكر
أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا

كما أن الناخب الوطني وعلى غير عادته، لم يُدلِ بأي تصريح صحافي، واكتفى بإعطاء تصريح (قيل) إنه خاص بلجنة ترشيح المغرب 2026.

وفي تصريحات مقتضبة، عبر كل من كريم الأحمدي وبدر بانون والمهدي كارسيلا، وهم الوحيدون الذين أدلوا بتصريحات صحافية، (عبروا) عن جاهزية الأسود لتشريف المغرب في المونديال الروسي.

وفي هذا الصدد قال كريم الأحمدي لاعب فاينورد الهولندي، إن لاعبي الفريق الوطني على أتم الجاهزية للدخول في غمار منافسات كاس العالم، مبرزا أن المباراة أمام منتخب إيران ستكون جد صعبة، وسيخوضها الأسود كما لو أنها نهائي، لأنها مفتاح التأهل إلى الدور الثاني والفوز فيها سيمهد الطريق أمامهم من أجل مواصلة المشوار  بنجاح.

وعن عائق الصيام وبعد المسافة بين المدن التي ستحتضن مباريات المنتخب المغربي، أضاف الأحمدي، أن ذلك لا يشكل أي مشكل بالنسبة للاعبين لأنهم متعودون على ذلك.

من جهته أكد بدر بانون نجم الرجاء البيضاوي، أن هدف الأسود هو إسعاد الشعب المغربي، من خلال الظهور بوجه مشرف ولم لا تكرار نفس إنجاز مونديال مكسيكو 1986، مبرزا أن جميع اللاعبين في جاهزية بدنية وذهنية لتحقيق الهدف المنشود.

أما المهدي كارسيلا لاعب ستاندار دو ليبج البلجيكي، فأعرب عن سعادته بالعودة للمنتخب الوطني، مؤكدا أنه لن يدخر اي مجهود من أجل التألق، متمنيا أن يساعد الفريق في النجاح في المهمة التي سيسافر من أجلها إلى روسيا.

يشار أن “أسود الأطلس” سيواجهون يوم الخميس المقبل 31 من ماي الجاري منتخب أوكرانيا، على ملعب جنيف في سويسرا، قبل ملاقاة منتخب سلوفاكيا يوم 4 يونيو المقبل في المكان نفسه، وذلك قبل شد الرحال إلى تالين عاصمة إستونيا، من أجل خوض آخر محك إعدادي أمام منتخب إستونيا في الـ9 من يونيو.

أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا وحكيمي المتوج بدوري الأبطال آخر الملتحقين بالمعسكر
أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا

وينتقل بعدها إلى روسيا حيث يبدأ مشواره في المجموعة الثانية ضد إيران في 15 يونيو، قبل أن يلتقي جاريه البرتغالي بطل أوروبا والإسباني بطل 2010 في 20 و25 منه على التوالي.

وكان المنتخب المغربي قد فاز في المباراتين الوديتين أمام كل من منتخبي صربيا وأوزبكستان شهر مارس الماضي.

* برنامج اللقاءات الودية للأسود استعدادا للمونديال:

– المباراة الأولى:

المغرب – أوكرانيا: الخميس 31 ماي 2018 – ملعب جنيف بالعاصمة السويسرية جنيف (الثامنة مساء بالتوقيت المحلي).

– المباراة الثانية:

المغرب – سلوفاكيا: الإثنين 4 يونيو 2018 – ملعب جنيف بالعاصمة السويسرية جنيف (الثامنة مساء بالتوقيت المحلي).

– المباراة الثالثة:

المغرب – إستونيا: الأحد 9 يونيو 2018 -ملعب “لي كوك أرينا” بـ” تالين” عاصمة إستونيا ( السابعة مساء بالتوقيت المحلي).

أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا وحكيمي المتوج بدوري الأبطال آخر الملتحقين بالمعسكر
أسود الأطلس في سويسرا للتحضير لمونديال روسيا

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *