الرئيسية / قضايا وحوادث / أمن البيضاء يُوقف ”خليجياً” ابتزّ فتاة بنشر صورها عارية

أمن البيضاء يُوقف ”خليجياً” ابتزّ فتاة بنشر صورها عارية

آخر تحديث :2016-12-21 21:19:41

أفاد مصدر أمني أن مصالح أمن منطقة الحي الحسني تمكنت الأسبوع المنصرم، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك لتورطه في قضية تتعلق بابتزاز وتهديد فتاة وقرصنة معطياتها الشخصية.

وحسب نفس المصدر، فإن الضحية تقدمت بشكاية تتعلق بالابتزاز والتهديد بنشر صور خليعة لها عبر الشبكة العنكبوتية؛ ما دفع عناصر فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية التابعة لفرقة الشرطة القضائية بهذه المنطقة، إلى فتح بحث في حق شخص تمكنت من إيقافه بحي الألفة.

هذا وصرحت الضحية أن المشتبه فيه قام بربط علاقة افتراضية بها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق انتحال صفة رجل أعمال خليجي؛ ما مكنه من استدراجها خلال دردشتهما، وأخد صور لها وهي في حالة عري تحت طائلة الوعد بالزواج، ليكشف لها بعد ذلك عن هويته الحقيقية، ويشرع في ابتزازها ومطالبتها بربط علاقة جنسية معه حتى لا يقوم بنشر تلك الصور.

وأمام هذه المعطيات، اعترف الموقوف بالمنسوب إليه؛ حيث جرى خلال هذه العملية حجز جهاز حاسوب نقال، وآلتي تصوير رقميتين، و5 بطاقات تخزين معلومات، و3 أجهزة أنترنت “Modem”، و4 مفاتيح “USB”، وبطاقة للسحب الأتوماتيكي، ومجموعة من المهيجات الجنسية، وهاتف من نوع “IPhone6”.

تجدر الإشارة إلى أن المشتبه فيه، في رصيده سابقتين قضائيتين تتعلقان بالنصب والاحتجاز، ثم النصب والدخول إلى معطيات معلوماتية بدون رخصة واستبدالها بمعطيات مغلوطة؛ حيث تم الاحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية كما جرى تقديمه إلى العدالة من أجل المنسوب إليه.

عن العلم

شاهد أيضاً

المطالب المدنية في ملف التوظيفات المشبوهة تتراوح بين درهم رمزي ومائة مليون درهم

المطالب المدنية في ملف التوظيفات المشبوهة تتراوح بين درهم رمزي ومائة مليون درهم

المطالب المدنية في ملف التوظيفات المشبوهة تتراوح بين درهم رمزي ومائة مليون درهم العلم: عبد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *