الرئيسية / slider / إجراءات أمنية جد مشددة في افتتاح كأس افريقيا للأمم 2019 بحضور السيسي

إجراءات أمنية جد مشددة في افتتاح كأس افريقيا للأمم 2019 بحضور السيسي

آخر تحديث :2019-06-22 07:51:55

المنتخب المصري يفوز  بصعوبة على نظيره الزيمبابوي

إجراءات أمنية جد مشددة في افتتاح كأس افريقيا للأمم 2019 بحضور السيسي

 

فاز المنتخب المصري على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الجمعة بملعب القاهرة الدولي في افتتاح فعاليات كاس افريقيا للأمم لكرة القدم التي تتواصل بمصر الى غاية 19 يوليوز القادم.
وسجل هدف المباراة الوحيد محمود حسن تريزيغيه في الدقيقة 41 ليحقق المنتخب المصري نقاطه الثلاث الاولى في المجموعة الاولى.

إجراءات أمنية جد مشددة في افتتاح كأس افريقيا للأمم 2019 بحضور السيسي
إجراءات أمنية جد مشددة في افتتاح كأس افريقيا للأمم 2019 بحضور السيسي

ولحساب المجموعة ذاتها يواجه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية نظيره الاوغندي يومه السبت بداية من الساعة الثالثة والنصف بتوقيت تونس.

وكانت اعطيت أمس الجمعة ضربة بداية فعاليات النسخة الثانية والثلاثين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تتواصل الى غاية 19 يوليوز المقبل من خلال حفل الافتتاح الذي احتضنه ملعب القاهرة الدولي بحضور اكثر من 80.000 متفرج.
وتقام المسابقة الكروية الافريقية الابرز للمرة الخامسة بمصر في نسخة استثنائية بمشاركة 24 منتخب ا لأول مرة عوض عن 16 منتخبا في فترة الصيف.
مصر التي حلت مكان الكاميرون في تنظيم هذا الموعد الرياضي القاري بسبب التأخر المسجل في أشغال المنشآت التي كان من المزمع أن تستضيف البطولة في الكاميرون رفعت التحدي من خلال حفل افتتاحي جرى بألوان زاهية.
“مرحبا في مصر” هذا هو موضوع المشهد الكبير لحفل الافتتاح. فقد سمحت موسيقى مصرية تخللتها رقصات وأزياء تمثل أرض ” الفراعنة” للجمهور الحاضر بالاستمتاع بمشاهد جد ايقاعية. وأشرف على المشهد المغني المصري الشهير حكيم الذي كان مرفوقا بالمغني النيجيري فيمي كوتيه والفنانة الايفوارية دوبيت غناهوري.
وقد سبق العرض الذي دام 20 دقيقة كلمة ألقاها رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد قبل أن يترك الكلمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أعلن عن الافتتاح الرسمي للبطولة.

وقال الرئيس السيسي في افتتاح البطولة: “بسم الله الرحمن الرحيم، شعب مصر العظيم، أشقاءنا شعوب الدول الإفريقية العريقة، اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعا، وبالإخوة الأعزاء من قارتنا الإفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنيا لكم جميعا التوفيق… على بركة الله، أعلن افتتاح كأس الأمم الإفريقية”.

وأحاطت إجراءات أمنية مشددة بآلاف من المشجعين المصريين الذين تقاطروا إلى إستاد القاهرة الدولي لحضور مباراة منتخب الفراعنة ضد زيمبابوي في انطلاق منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

 

عن bentabet hicham

bentabet hicham

شاهد أيضاً

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل     العلم الإلكترونية: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *