أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخيرة / إحياء الذاكرة الإعلامية للإذاعة والتلفزة

إحياء الذاكرة الإعلامية للإذاعة والتلفزة

آخر تحديث :2016-11-01 14:35:42

تفي إطار مشروع زإحياء الإعلامية للإذاعة والتلفزةس، الذاكرة نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة يوم الجمعة 28 نونبر 2016، برواقها الذي أقامته بمناسبة انعقاد الدورة الرابعة لمهرجان أوروبا – الشرقللفيلم الوثائقي بطنجة، لقاء تواصليا للاحتفاء بمجموعة من رواد الإعلام السمعي البصري الذين طبعوا الإذاعة و التلفزيون على مدى عقود، بمدينتي طنجة وتطوان، هم السيدتان أمينة السوسي وأميمة الوزاني والسادة أحمدقروق وخالد مشبال وامحمد البوكيلي.

و قد تميز هذا اللقاء بعرض لأهم المحطات التي ميزت مسار هؤلاء الرواد، الذين ذكروا بصعوبات بداياتهم تبمهنة المتاعب ونضالهم من أجل تقديم خدمة إعلامية لائقة لأجيال عديدة من المستمعين والمشاهدينالمغاربة.

كما أبرز مختلف المتدخلون المساهمة البارزة لهؤلاء الإعلاميين في النهوض بالإعلام الوطني والجهوي ببلادنا، وأكدوا على الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لذاكرتها الإعلامية ولروادهاالذين يشكلون رأسمالا بشريا ومهنيا يجب استثماره من طرف الأجيال الصاعدة من الاعلاميين المغاربة.

توكان هذا اللقاء مناسبة كذلك للتذكير بالدور التاريخي الذي لعبته إذاعة طنجة في تثبيت دعائم الإعلام الإذاعي الجهوي والتلفزيوني بالمملكة المغربية مستحضِرين تاريخها الوطني المرتبط أساسا بخطاب جلالةالمغفور له محمد الخامس لسنة 1947، وبتاريخها الإعلامي المتمثل في المساهمة في بناء إعلام وطني مهني جاد ومسؤول.

عن العلم

شاهد أيضاً

الملتقى الدولي للواحات تحقيق لتنمية مستدامة متوازنة

الملتقى الدولي للواحات تحقيق لتنمية مستدامة متوازنة

الملتقى الدولي للواحات تحقيق لتنمية مستدامة متوازنة                                            العلم الإلكترونية أحتضنت مدينة آسا، يومه الجمعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *