أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / إطلاق بوابة للتوظيف الالكتروني بإفريقيا

إطلاق بوابة للتوظيف الالكتروني بإفريقيا

آخر تحديث :2017-05-13 20:37:59

Last updated on مايو 15th, 2017 at 07:35 م

إطلاق بوابة للتوظيف الالكتروني بإفريقيا

  • العلم: شعيب . ل

تم يوم التاسع من ماي الجاري الإعلان عن اطلاق بوابة Novojob في مجال التشغيل الإلكتروني، تقوم بربط الكفاءات الباحثة عن التوظيف بالمقاولات في إفريقيا وذلك بشكل متواز بثلاث بلدان هي المغرب، ساحل العاج، الجزائر.

والبوابة، حسب ماتم الإعلان عنه، في ندوة صحفية، جاءت بمبادرة من شركة فاعلة في مجال التكوين عن بعد بالمغرب، وتحالفها مع مقاولتين في مجال التوظيف الالكتروني، من اجل إنشاء فاعل قاري جديد بإفريقيا.

والموقع الالكتروني الجديد في مجال التوظيف الإلكتروني له ارتباط ببوابة ” طالينطو ” التي تهتم بطلبات التشغيل وتقوم بتخزينها وتحيينها ووضعها رهن اشارة الشركات، لتسهيل عمل المسؤولين عن التشغيل بالمقاولات، وتلبية حاجيات الراغبين في الحصول عن وظيفة من خلال إجراءات بسيطة.

ويتيح الموقع للراغبين في الإبحار بالشبكة الإلكترونية عبر الهواتف الذكية من لدن الباحثين عن فرص عمل وضع طلبات التوظيف ثم التوصل بالعروض من لدن الشركات وارسالها للمرشحين عبر البريد الألكتروني..

والبوابة يقول عنها أصحابها، هي عبارة عن برنامج توظيف يسمح بتسهيل تدبير جميع معطيات السير الذاتية و تنظيم عملية التوظيف في وقت وجيز، كما يسمح بتجميع طلبات الترشيح من كافة المصادر، ويهدف البرنامج إلى تحسين مردودية المسؤولين عن التوظيف من خلال منحهم الأدوات اللازمة، كتدبير منهجيات التوظيف، تسيير قاعدة السير الذاتية و الملائمة التكنولوجية والتقييم.

وتهدف إلى إنشاء منهجيات توظيف و تسيير الكفاءات بطريقة سلسة وممنهجة تسمح بتطوير آداء المقاولات ، ويتميز البرنامج بقياس الأداء الإجمالي لمشاريع التوظيف عن طريق مقارنة العائد على الاستثمار لكل وسيلة إعلامية ( مواقع التشغيل , ومواقع التواصل الاجتماعي ,و مواقع المقاولات.

ويرتكز الموقع، على حد قول أصحابه، على خبرة متراكمة من المنهجيات و الممارسات في ميدان التشغيل و تم تصميمه من طرف عدد من المهنيين، باعتبار أن التحدي الأكبر في القارة الإفريقية هو كيفية تسهيل و تيسير العلاقة بين المقاولة و الكفاءات.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

في ترسيخ لسياسة التعاون جنوب_جنوب التي ينهجها المغرب.. الرباط تحتضن أول معرض إفريقي تكنولوجي للسلامة والأمن

في ترسيخ لسياسة التعاون جنوب_جنوب التي ينهجها المغرب.. الرباط تحتضن أول معرض إفريقي تكنولوجي للسلامة والأمن

في ترسيخ لسياسة التعاون جنوب_جنوب التي ينهجها المغرب.. الرباط تحتضن أول معرض إفريقي تكنولوجي للسلامة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *