الرئيسية / اقتصاد / إعطاء الانطلاقة لأول هاكاثون للمشاريع وريادة الأعمال

إعطاء الانطلاقة لأول هاكاثون للمشاريع وريادة الأعمال

آخر تحديث :2017-05-22 20:42:23

Last updated on مايو 27th, 2017 at 12:46 م

إعطاء الانطلاقة لأول هاكاثون للمشاريع وريادة الأعمال

  • العلم: ش.ل

تم إعطاء الانطلاقة لأول هاكاثون Smart Up، من طرف التجاري وفا بنك، يوم الجمعة 19 ماي الجاري، بشكل متزامن في عدة مدن دولية كبرى: أبيدجان، الدار البيضاء، داكار، باريس، تونس.

وقبل ذلك، تم تنظيم ورشات للتحسيس في المدن الخمس بغية تقديم برامج الهاكاثون وتنظيم طلبات الترشح واختيار المرشحين  الاكثر إقناعا.

وقد ترشح أزيد من 2000 مرشح ووقع الاختيار على 300 منهم للمشاركة في هذا الهاكاثون الدولي الاول.

هكذا وطيلة 48 ساعة دون توقف، عمل 300 شاب موهوب من داخل االمجموعة وخارجها، ومن مجالات مختلفة،نظم معلوماتية، المجال الرقمي، التسويق على الانترنت، التواصل…( على تطوير حلول مبتكرة تتعلق بالموضوع المقترح « اعرف زبونك، اعرف مستشارك البنكي، اعرف زميلك.

وقد تم بث الهاكاثون عبر الفيديو وبشكل مباشر في الدول الخمس لتمكين كافة المشاركين الولوج لمختلف الورشات والتنافس مع الفرق الدولية.

وقامت لجنتا التحكيم المحلية والدولية باختيار أفضل خمسة فرق التي ستواصل برنامج سمارت أب وتتمثل المراحل الثلاث لهذا البرنامج، في مرحلة للإعداد خلال 5 أسابيع في ” مختبر الابتكار ” الذي تم احداثه بهذه المناسبة؛ اندماج الاسبوعين في أحد أفضل منظومات التسريع الدولية، في وادي السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية؛ مواكبة مقاولاية وتقنية إلى غاية إطلاق المقاولة الناشئة.

وحسب المنظمين، فالهدف من تنظيم هذا الحدث، هو تحرير الطاقات والمواهب وخلق حلول مبتكرة بأسلوب تعاوني وتبني ثقافة الابتكار، فضلا عن ضخ دينامية جديدة ضمن منظومة ريادة الأعمال وضمان ولوج سلس لسوق الشغل.

إعطاء الانطلاقة لأول هاكاثون للمشاريع وريادة الأعمال

عن العلم

شاهد أيضاً

كوكايين الجديدة يجر أربعة مسؤولين دركيين إلى القضاء

كوكايين الجديدة يجر أربعة مسؤولين دركيين إلى القضاء

كوكايين الجديدة يجر أربعة مسؤولين دركيين إلى القضاء قضية طن و400  كلغ من كوكايين أمريكا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *