الرئيسية / رياضة / إياب الجولة الأخيرة لمسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

إياب الجولة الأخيرة لمسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

آخر تحديث :2016-08-23 09:49:36

• عبد الالاه شهبون

يخوض فريق الفتح الرياضي بطل المغرب اليوم الثلاثاء آخر مباراة له بسم دور المجموعات لمسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمواجهته لضيفه النجم الساحلي التونسي بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا بالمركب الرياضي مولاي الحسن بالرباط .وكان الفريق الرباطي قد حقق نتيجة التعادل في مباراة الذهاب بتونس.علما انه يتزعم المجموعة برصيد 11نقطة متبوعا بالفريق التونسي 10نقاط ، في حين ودع الكوكب المراكشي المسابقة وفي جعبته 6نقاط إلى جانب الأهلي الطرابلسي الليبي بنقطة واحدة .

ويهدف رجال المدرب وليد الركراكي للحفاظ على صدارة المجموعة الثانية ، بعد ضمان الفريقين لورقة العبور للمربع الذهبي،وذلك لتفادي ملاقاة فريق مازيمبي متصدر المجموعة الأولى.، والأكيد أن أشبال المدرب وليد الركراكي يعرفون مدى صعوبة الخصم التونسي لن يأتي إلى العاصمة الرباط من اجل السياحة بل للدفاع عن حظوظه كاملة في اقتناص فوز يمنحه الريادة .

وتحضيرا لمواجهة اليوم فقد استعد لاعبون الفتح بشكل جيد من خلال الحصص التدريبية التي أجروها والتي ركز فيها المدرب الركراكي على الجانبين البدني والنفسي لعناصره خصوصا الوافدين الجدد الذين يعول عليهم في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول لتحقيق الأهم مادام أن الفريق التونسي يراوده نفس الطموح .

ويستفيد الفريق الرباطي من خدمات جميع لاعبيه باستثناء اللاعب هشام العروي الذي يعاني من إصابة خضع على إثرها لعملية جراحية ستبعده مدة ليست بالقصيرة عن الميادين .

وكانت بعثة النجم الساحلي قد حلت بالمغرب أول أمس الأحد بتشكيل على المقاس بحث ضمت البعثة فقط 17لاعبا ، وتخلف المدافع عمار الجمل بسبب تواجده تحت طائلة العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الإفريقي من قبل ، كما سيغيب عن الفريق أيضا خمسة لاعبين أساسيين فضّل المدرب عدم إشراكهم في لقاء اليوم تفاديا للبطاقة الصفراء الثانية التي قد تحرمهم من مباراة الدور قبل النهائي، وهم حمزة لحمر -إيهاب المساكني – محمد أمين بن عمر – حمدي النقاز رامي البدوي.

وأجرى الفريق التونسي حصتين تدريبيتين الأولى فور وصوله لإزالة العياء لدى اللاعبين والثانية والأخيرة بمركب مولاي الحسن الملعب الذي سيحتضن المباراة وفي نفس التوقيت للاستئناس بأرضيته ، وكذا وضع آخر اللمسات على التشكيل الذي سيعتمد عليه في هذه المواجهة .

وقال وليد الركراكي مدرب الفتح بان فريقه لابديل له عن الفوز لتصر المجموعة سيما انه سيلعب بميدانه وأمام جمهوره وهو عامل سيساعد اللاعبين على البذل والعطاء وتحفيزهم على تقديم الأحسن أمام النجم الساحلي وبالتالي إحراز الفوز .

وأضاف أن المهمة ستكون صعبة بحكم قوة الفريق الخصم الذي يراهن بدوره على انتزاع النقاط الثلاث لزعم المجموعة ، مشيرا إلى أن فريقه استعد بشكل مكثف ، وان جميع اللاعبين جاهزون لتحقيق نتيجة ايجابية تسعد الجماهير الفتحية التي ستحضر لتقديم الدعم والمساندة فريقها في هذا النزال الصعب الذي يطمح من خلاله الفريق الذهاب بعيدا في مشوار المسابقة الإفريقية وتمثيل الكرة المغربية أحسن تمثيل باعتبار الممثل الوحيد لها فيها بعدما أقصي الكوكب المراكشي وخرج من دور المجموعات .

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” قد عينت الحكم الغابوني إيريك أرنود أوطوغو لإدارة مباراة الفتح الرياضي وضيفه النجم الساحلي وسيساعد الحكم الغابوني كل من مواطنه تيوبيل فينغا والنيجيري يحيى ماحمادو.

وعن هذه المجموعة يلاقي فريق الكوكب المراكشي ضيفه أهلي طرابلس الليبي اليوم الثلاثاء بالملعب الكبير بمراكش في الثالثة بعد الزوال في مباراة شكلية ، طالما أن الفريقين معا ودعا المسابقة بعد إقصائهما في دور المجموعتين .

وهي فرصة للمدرب حسن بنعبيشة لتجريب مجموعة من العناصر التي تم التعاقد مها خلال فترة الانتقالات الصفية والوقوف على مدى جاهزيتها مادام أن مواجهة اليوم تأخذ الطابع الودي بعد خروج الفريقين معا من هذه المسابقة القارية.

عن العلم

شاهد أيضاً

محمد صلاح يكشف رسميا للاعلام الانجليزي سر ما فعله راموس معه

محمد صلاح يكشف رسميا للاعلام الانجليزي سر ما فعله راموس معه  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *