الرئيسية / عربي ودولي / ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش لـ235 شهيدا و109 مصابين

ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش لـ235 شهيدا و109 مصابين

آخر تحديث :2017-11-24 16:25:54

ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش لـ235 شهيدا و109 مصابين

 

 

العلم الإلكترونية: متابعة

أعلنت النيابة العامة المصرية ارتفاع عدد شهداء التفجير الارهابى الذى وقع على مسجد الروضة بالعريش بشمال سيناء الى 235 شهيدا و109 مصابين.

 

ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش لـ235 شهيدا و109 مصابين
ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش لـ235 شهيدا و109 مصابين

وقال النيابة العامة، في بيان لها، إنه في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة سيناء، الذي أسفر عن استشهدا 235 شخص، وإصابة 109 شخص حتى الأن.

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق مكبر من أعضاء النيابة العامة، تحت إشراف المستشار عمرو سامي المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية، إلى المستشفيات التي يتواجد بها المصابون في حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وكلف النائب العام فريق النيابة العامة بسؤال المصابين الذين تسمح حالتهم، والاستماع إلى شهادتهم عن كيفية وظروف وملابسات وقوع الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، كلف اليوم الجمعة، فريقين من نيابة استئناف الإسماعيلية، ونيابة أمن الدولة، إلى موقع حادث استهداف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء.

وأمر النائب العام، جهات التحقيق بإجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة للتوصل إلى كيفية ارتكاب الحادث، ونقل المتوفين إلى أقر مستشفى، وندب مفتشي الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وسرعة تسليم الجثامين إلى ذويهم، والانتقال إلى المستشفيات للاستماع إلى شهادات المصابين.

وكلف النائب العام الجهات الأمنية بمولاه البحث والتحري عن مرتكبي الحادث وضبطهم لاتخاذ الاجراءات القانونية قبلهم. وأعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، الحداد ثلاثة أيام على خلفية تفجير مسجد “الروضة” بالعريش.

بلاغ النيابة العامة المصرية
بلاغ النيابة العامة المصرية

وللإشارة فإن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين. وكلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، بفتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف على ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم. وانتقلت الأجهزة الأمنية وجميع القيادات بمحافظة شمال سيناء لموقع الانفجار للوقوف على ملابسات الحادث، وقامت أجهزة الأمن بإغلاق جميع المداخل والمخارج للعريش لسرعة ضبط الجناة.

ومن جهته أكد مصدر أمني وصول تعزيزات عسكرية لمنطقة الروضة غرب مدينة العريش، وإغلاق الطريق الدولي العريش بئر العبد، لضبط منفذي التفجير.

كما قامت قوات الأمن بوقف حركة السير على طريق العريش القنطرة، وإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بمحافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء.

وتكثف قوات الأمن المصري جهودها للقضاء على المجموعات المسلحة المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم “أنصار بيت المقدس” المنتمي إلى تنظيم “داعش”.

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام المصري الحداد علي شاشاتها وإذاعاتها لمدة ثلاثه أيام اتساقا مع إعلان الدولة المصرية الحداد على أرواح الشهداء.

جدير بالذكر أن وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر تقود حرباً ضد الإرهاب بكل شراسة وقوة، والإرهاب سيلقى الهزيمة على أرض مصر المباركة.

ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش لـ235 شهيدا و109 مصابين
ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش لـ235 شهيدا و109 مصابين

عن العلم

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يرفض مشروع القرار العربي لحماية الفلسطينيين

مجلس الأمن يرفض مشروع القرار العربي لحماية الفلسطينيين

مجلس الأمن يرفض مشروع القرار العربي لحماية الفلسطينيين   رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *