الرئيسية / متابعات / أزيلال: عامل الإقليم يلتقي مع منتخبي ونواب أراضي الجموع لجماعة زاوية احنصال لفك اعتصام قبيلة ايت عطا

أزيلال: عامل الإقليم يلتقي مع منتخبي ونواب أراضي الجموع لجماعة زاوية احنصال لفك اعتصام قبيلة ايت عطا

آخر تحديث :2017-11-08 21:54:54

Last updated on نوفمبر 10th, 2017 at 09:46 م

ازيلال: عامل الإقليم يلتقي مع منتخبي ونواب أراضي الجموع لجماعة زاوية احنصال لفك اعتصام قبيلة ايت عطا

  • أزيلال: هشام أحرار

على اثر الاعتصام الذي دام أزيد من ستة أيام  على مشارف مدخل مدينة ازيلال لساكنة ايت عطا المنتمين لجماعة زاوية احنصال نواحي ازيلال ، يطالبون من خلالها  الجهات المسؤولة إغلاق البئر موضوع النزاع ، وتوفير الأمن للرعاة داخل المراعي بما فيها الملك الغابوي وأراضي الجموع حوالي 3119 هكتار واستمراره الى حين إيجاد الحل النهائي لهذا النزاع وإعادة تبيان خط الفاصل بين جماعة زاوية احنصال وجماعة تيلوكيث وإحصاء ذوي الحقوق داخل مناطق النزاع.

           . وفي بادرة إنسانية استحسنها الجميع ، ترأس محمد عطفاوي عامل اقليم أزيلال،  اجتماعا موسعا  بمقر العمالة من أجل فك اعتصام ساكنة ايت عطا   وتلبية بعض من مطالبهم الاحتجاجية .

        وحضر أشغال هذا الاجتماع، رئيس الجماعة القروية لجماعة زاوية احنصال ومنتخبي ايت عطا ونواب أراضي الجموع ،. وعرض عامل الإقليم  جملة من النقط بإغلاق البئر المائي وإزالة الطاقة الشمسية الذي يعد السبب الرئيسي لهذا النزاع القائم  وإرسال أفراد القوات المساعدة لتوفير الأمن بالمنطقة ، والعمل مستقبلا على إطلاق مجموعة من المشاريع المدرة للدخل  لإنماء الساكنة المحلية بالمنطقة.

واعتبر رئيس جماعة زاوية احنصال ومنتخبي قبيلة ايت عضاء ونواب أراضي الجموع  بان لقاء مع عامل كان مثمرا وجادا ويروم  الى تحقيق تنمية شاملة و مندمجة بالمنطقة بعيد عن الصراعات التي دامت لستوات ، كما عبرت  فعاليات جمعوية بالمنطقة أن السلطات الاقليمية دائما بجانب المواطنين من اجل خلق تنمية شاملة وتوفير الأمن بالمنطقة.

عن العلم

شاهد أيضاً

تعزيز العرض الصحي بجهة بني ملال خنيفرة بمستشفى جديد ومجهز بأحدث الآليات البيوطبية

تعزيز العرض الصحي بجهة بني ملال خنيفرة بمستشفى جديد ومجهز بأحدث الآليات البيوطبية

تعزيز العرض الصحي بجهة بني ملال خنيفرة بمستشفى جديد ومجهز بأحدث الآليات البيوطبية إطلاق خدمات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *