الرئيسية / قضايا وحوادث / اعتقالات بالموازاة مع مسيرة “الفطر” بالحسيمة والتصوير يقود للتحقيق

اعتقالات بالموازاة مع مسيرة “الفطر” بالحسيمة والتصوير يقود للتحقيق

آخر تحديث :2017-06-26 20:35:12

اعتقالات بالموازاة مع مسيرة “الفطر” بالحسيمة والتصوير يقود للتحقيق

  • العلم الإلكترونية

اعتقلت قوات الأمن خلال تفريقها لمسيرة “عيد الفطر” بالحسيمة، عدد من شباب حراك الريف، الذين اختاروا الخروج اليوم الاثنين رفقة عائلات المعتقلين وسكان مدن وقرى الريف، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وتأكيدهم على المطالب التي رفعت منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وعلمت العلم، من مصادر محلية، أنه اعتقل إلى حد الآن 15 ناشطاً، 10 منهم تم توقيفهم خلال التقاطهم صور وفيديوهات للمسيرة. في هذا الصدد، شددت مصادر الموقع، أن رجال الأمن أصبحوا يتعاملون مع كل من يحمل الهاتف النقال في يده كـ”مشتبه به ويتم توقيفه وبحث هاتفه، وإن وجدت عنده صور أو فيديوهات لمظاهرات حراك الريف يتم اقتياده إلى مركز الشرطة للتحقيق معه”.

للإشارة، تعيش مدينة الحسيمة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين، وهو أول أيام عيد الفطر، على وقع حصار أمني شديد، ضرب منذ ساعات النهار الأولى على عدد من أماكن إقامة صلاة العيد، وحي سيدي عابد معقل الاحتجاجات اليومية في المدينة بالدرجة الأولى.

كما انتشرت عدد من الحواجز الأمنية بين الأزقة والشوارع والدروب التي يتوقع أن يتدفق منها المحتجون إلى المسيرة.

جدير بالذكر، أن حواجز أمينة وأخرى للدرك، وزعت على طول الطرق التي تربط الحسيمة بباقي مدن وقرى منطقة الريف، ووثقت عدد من الفيديوهات المنشورة، منع مواطنين من تنقل عبر سياراتهم، واجبارهم على العودة من حيث أتوا، ما اضطر عدد منهم على ترك عرباتهم عند سفوح الجبال، واختيار التنقل سيراً على الأقدام إلى الحسيمة عبر المسالك الجبلية.

https://www.youtube.com/watch?v=Rr3sACzXBt4

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

السفير المصري بالرباط يؤكد أن هناك تنسيقاً كاملاً بين مصر والمغرب وأن العلاقات المصرية المغربية الممتازة تشهد تدعيماً علي كافة المستويات

السفير المصري بالرباط يؤكد أن هناك تنسيقاً كاملاً بين مصر والمغرب وأن العلاقات المصرية المغربية الممتازة تشهد تدعيماً علي كافة المستويات

السفير المصري بالرباط يؤكد أن هناك تنسيقاً كاملاً بين مصر والمغرب وأن العلاقات المصرية المغربية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *