الرئيسية / سياسة / الأمين العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالمغرب يدعو إلى إيقاف كل المحاكمات الجائرة لحرية الرأي والتعبير وعلى رأسها محاكمة النقيب عبد الله البقالي

الأمين العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالمغرب يدعو إلى إيقاف كل المحاكمات الجائرة لحرية الرأي والتعبير وعلى رأسها محاكمة النقيب عبد الله البقالي

آخر تحديث :2016-11-15 18:57:23

Last updated on نوفمبر 16th, 2016 at 07:06 م

على هامش الوقفة الاحتحاجية بالرباط: الأمين العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالمغرب محمد الزهاري يدعو إلى إيقاف كل المحاكمات الجائرة لحرية الرأي و التعبير وعلى رأسها محاكمة النقيب الأخ عبد الله البقالي..

محاكمة النقيب الأخ عبد الله البقالي

♥ العلم الإلكترونية: زهير عبد الكريم

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية وقفة احتجاجية حاشدة صباح اليوم الثلاثاء 15 نونبر أمام المحكمة الابتدائية بالرباط تضامنا مع الزميل عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية  في إطار مسلسل محاكمته على خلفية شكاية تقدم بها ضده وزير الداخلية محمد حصاد ضده.

هذا وقد حضر هذه الوقفة إلى جانب الصحفيين، نشطاء حقوقيين و نقابيين من فعاليات المجتمع المدني و متتبعين تهمهم حرية الرأي و التعبير.

وقال محمد الزهاري الأمين العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالمغرب والرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في تصريح له أن  هذه الوقفة إضافة إلى الوقفات السابقة هي رسالة موجهة إلى الذين يريدون أن يجهزوا على حرية الرأي و التعبير بالمغرب.

محاكمة النقيب الأخ عبد الله البقالي

و أضاف نفس المتحدث أن ما صرح به عبد الله البقالي و ما يتحدث عنه و ما كتبه هو حديث كل الرأي العام الوطني و الدولي و المتتبعين ، حيث أنه بالفعل وقع إفساد للعمليات الإنتخابية ل 4 شتنبر 2015 مرورا بانتخابات مجلس المستشارين ل 2 أكتوبر 2015 إلى الانتخابات الأخيرة ل 7 أكتوبر 2016 . واستطرد في تصريحه قائلا ” وقع إفساد لهذه العملية الانتخابية و كان تدخل واضح للسلطات و على رأسها العمال و الولاة، وهذا التدخل لابد أن يكون له مقابل ما و هذا ما تحدث عنه عبد الله البقالي” .

محاكمة النقيب الأخ عبد الله البقالي
                                      محاكمة النقيب الأخ عبد الله البقالي

إلى ذلك تبنى محمد الزهاري ما جاء في مضمون مقال الأخ عبد الله البقالي جملة و تفصيلا و قال  أكثر من هذا أن العمال و الولاة كانوا  يخططون لصالح مرشحين معينين تريد لهم الدولة أن يلجوا مؤسسات تدبيرية  منها مجلس المستشارين و محلس النواب و الجماعات و الجهات على حد تعبير محمد الزهاري.

  و ختم الأمين العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالمغرب محمد الزهاري تصريحه  بأن وقفة اليوم تحمل رسالة ”  أوقفوا كل المحاكمات الجائرة لحرية الرأي و التعبير وعلى رأسها محاكمة النقيب الأخ عبد الله البقالي ” .

هذا وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد أجلت صباح هذا اليوم محاكمة رئيس النقابة الوطنية للصحافة عبد الله البقالي، إلى غاية 29 نونبر المقبل للنظر في الدفوعات التي تقدم بها دفاع البقالي.

عن العلم

شاهد أيضاً

هل تخطط الجزائر لاختراق التحالف المغربي الخليجي؟

هل تخطط الجزائر لاختراق التحالف المغربي الخليجي؟

هل تخطط الجزائر لاختراق التحالف المغربي الخليجي؟   تواترت خلال الأيام القليلة الماضية وقائع و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *