الرئيسية / سياسة / الامم المتحدة تتجاهل احتجاج البوليساريو على حملة الكركارات الأمنية

الامم المتحدة تتجاهل احتجاج البوليساريو على حملة الكركارات الأمنية

آخر تحديث :2016-08-19 08:57:36

Last updated on أغسطس 22nd, 2016 at 09:38 ص

• العلم: وكالات

تعاملت الأمانة العامة للأمم المتحدة ببرود و تجاهل مع شكاية  لقيادة البوليساريو  ، تتهم المملكة بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار عقب الحملة الأمنية التي قادتها نهاية الاسبوع بمنطقة الكركارات أقصى جنوب المملكة لتطهيرها من الأنشطة المشبوهة .

ورفض  المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق،الانسياق وراء ضغوط  صحفي معروف بولائه للطرح الانفصالي سأله عن موقف الأمم المتحدة من التحرك الأمني المغربي ، حيث اكتفى المسؤول الأممي بالتأكيد على أن الأمم المتحدة تجري اتصالات مع طرفي المسألة لتقييم الوضع .

و كانت قيادة الرابوني قد وصفت في رسالة احتجاج عنيفة  العملية العسكرية المغربية جنوب الصحراء بأنها خطيرة وغير مسبوقة ومخالفة لبنود اتفاق وقف إطلاق النار، المبرم بين طرفي النزاع , على أن الدائرة الضيقة لبان كي مون تكون قد منحت تعليمات بعدم الانسياق مجددا وراء خطاب التحريض الانفصالي ، و هو ما يكون قد دفع بان كي مون الى تجاهل رسالة زعيم البوليساريو , خاصة و أنه على وشك مغادرة منصبه على رأس الأمم المتحدة و لا يود السقوط مجددا في فخ دبلوماسي جديد منصوب من طرف اللوبي انفصالي قد يعصف بمستقبله السياسي و يجهض طموحه في التقدم للرئاسيات المرتقبة السنة المقبلة  ببلاده كوريا الجنوبية.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

بوتفليقة ورئيس الحكومة الأسبق أحمد أويحي يتحملون المسؤولية

بوتفليقة ورئيس الحكومة الأسبق أحمد أويحي يتحملون المسؤولية.. خبراء يحذرون من انهيار الاقتصاد الجزائري والبنك المركزي يتبرئ من قرار طبع الأموال

بوتفليقة ورئيس الحكومة الأسبق أحمد أويحي يتحملون المسؤولية خبراء يحذرون من انهيار الاقتصاد الجزائري والبنك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *