الرئيسية / قضايا وحوادث / البراءة لمتهميْن محكوميْن بـ 50 سنة في جريمة قتل بتامسنا

البراءة لمتهميْن محكوميْن بـ 50 سنة في جريمة قتل بتامسنا

آخر تحديث :2018-04-29 13:41:59

البراءة لمتهميْن محكوميْن بـ 50 سنة في جريمة قتل بتامسنا

 

  • العلم: الرباط – عبد الله الشرقاوي

 

أفاد مصدر أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط قضت، برئاسة الأستاذ يوسف العلقاوي، ببراءة متهمين اثنين حكما بـ 25 سنة سجنا نافذة لكل واحد منهما من طرف غرفة الجنايات الابتدائية بذات المحكمة في جريمة مقتل حارس ليلي.
وأكد المصدر أنه بعد مناقشة النازلة والمداولة اقتنعت الهيئة القضائية ببراءة المتابعيْنِ، بالنظر لعنصر الشك وانتفاء وسائل الاثبات الجازمة لجريمة القتل العمد والمشاركة في ذلك، التي راح ضحيتها حارس ليلي بإحدى الفيلات بحي النور بمدينة تامسنا، والتي كانت في طور البناء .
وكان عناصر الدرك الملكي لمرس الخير بنواحي الرباط قد توصلوا يوم 9 يناير 2016 بإخبارية عن قضية اعتداء على الضحية، الذي نقل إلى مستشفى ابن سينا بالرباط ، بعدما عثر عليه شخص بسطح منزل طريحا ومصابا بجروح على مستوى الرأس والوجه.
وتوبع في هذه النازلة ثلاثة أشخاص أنكروا التهم المنسوبة إليهم، حيث أكد الأول أمام قاضي التحقيق ابتدائيا وتفصيليا أنه قضى يوم الحادث الليلة مع الضحية بالفيلا التي يحرسها وكان برفقتهما المسمى «خ» الذي انصرف لحال سبيله ليلا، وفي الصباح خرج لجلب الفطور وإعداد الشاي فإذا بهذا الأخير يُخبره بأنه وجد الضحية بسطح المنزل الذي يحرسه مصابا بجروح بليغة.
أما المسمى «خ» فأكد من جهته أنه كان رفقة صديقه الهالك والمتهم الأول ليلة الحادث، حيث تناولوا العشاء بالفيلا التي يحرسها الضحية، وحوالي منتصف الليل توجه إلى كوخ مجاور وقضى ليلته، وفي صباح اليوم الموالي لم يحضر عنده الضحية كالعادة فذهب إليه للفيلا ونادى عليه إلا أنه لم يجبه، فدخل للبحث عنه فوجده في السطح مصابا بجروح على مستوى الرأس، وهو في حالة غيبوبة، واتصل رفقة مجموعة من العمال بسيارة الاسعاف، التي نقلت الضحية إلى المستشفى، تبعا لبعض المصادر.
وقد حكمت هيئة الدرجة الأولى يوم 29 غشت 2016 ببراءة متابع من تهمة القتل العمد، ومؤاخذة الآخرين بـ 25 سنة بتهمتي القتل العمد والمشاركة في ذلك إلا أن غرفة الجنايات الاستئنافية كدرجة ثانية في التقاضي تصدت للحكم وقضت ببراءة المتابعيْن من المنسوب إليهما، والتي كانت تتكون من الأساتذة: يوسف العلقاوي: رئيسا، والقاضي، وأليف، وحبابي، والعذراوي: مستشارين، والمؤدب: ممثلا للنيابة العامة، وعزيز نداعلي: كاتبا للضبط.

البراءة لمتهميْن محكوميْن بـ 50 سنة في جريمة قتل بتامسنا
البراءة لمتهميْن محكوميْن بـ 50 سنة في جريمة قتل بتامسنا

عن العلم

شاهد أيضاً

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف   في أول تعليق رسمي على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *