الرئيسية / من الاقاليم / الحاجب .. رصد أزيد من 10 ملايين درهم لمشاريع تنموية

الحاجب .. رصد أزيد من 10 ملايين درهم لمشاريع تنموية

آخر تحديث :2016-08-01 11:50:47

شهد، مؤخرا، إقليم الحاجب إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بغلاف مالي يناهز 10 ملايين و 640 ألف درهم، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 17 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وفي هذا الصدد أشرف عامل الإقليم عبد اللطيف باشيخ، رفقة عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالجماعة القروية آيت يعزم، على إعطاء انطلاقة مشروع تقوية وتسوية الطريق الإقليمية رقم 7001 بكلفة مالية إجمالية تبلغ مليون و463 ألف درهم.

ويندرج هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على طول 8ر4 كلم بتمويل من الجماعة القروية آيت يعزم، في إطار الجهود المبذولة لفك العزلة عن ساكنة العالم القروي وإنعاش التنمية الفلاحية وربط الدواوير بالشبكة الطرقية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتمكين ساكنة الوسط القروي من الولوج للخدمات والمرافق الاجتماعية والخدمات الأساسية.

وأعطى عامل الإقليم، بالجماعة القروية رأس ايجيري، انطلاقة أشغال تزويد دوار المرانيين بالماء الصالح للشرب سيتطلب إنجازها تعبئة اعتمادات مالية تقدر بقيمة مليون و595 ألف درهم. ويهدف هذا المشروع، الذي ستستفيد منه 120 أسرة، إلى تعميم تزويد ساكنة الدواوير بالماء وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبجماعة لقصير، أشرف العامل على إعطاء انطلاقة مشروع تكثيف وتثمين إنتاج الحليب في إطار الدعامة الثانية لمخطط (المغرب الأخضر)، سينجز باعتمادات مالية تصل إلى 6 ملايين و70 ألف درهم. ويروم هذا المشروع، الذي سيستفيد منه 319 من مربي الأبقار الحلوب بالتعاونيات الفلاحية النصر والولاء والوفاق، إلى تقوية التنظيم المهني لسلسلة الحليب بإقليم الحاجب وتحسين ظروف جمع الحليب وتثمينه وبيعه.

وتم، بنفس المناسبة، تسليم سيارة إسعاف لفائدة الجماعة القروية بطيط تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي) بغلاف مالي يصل إلى 455 ألف درهم، بالإضافة إلى تسليم حافلتين للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ الجماعتين القرويتين آيت نعمان وإقدار بغلاف مالي يقدر ب825 ألف درهم.

كما تم توزيع 10 دراجات هوائية من مجموع 231 دراجة هوائية على تلميذات دوار آيت على وأيت عيسى موبيل بالجماعة القروية إقدار وذلك في إطار تنزيل اتفاقيات الشراكة المبرمة بين الجماعات القروية ووكالة التنمية الاجتماعية وعمالة إقليم الحاجب والتي رصد لها غلاف مالي يبلغ 231 ألف درهم.

عن العلم

شاهد أيضاً

القضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات المجتمع المدني بسطات

القضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات المجتمع المدني بسطات

Last updated on يونيو 1st, 2018 at 12:53 صالقضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *