الرئيسية / سياسة / الداخلية تطلق حملة تاديبية وحركة تنقيلية في حق رجال سلطة وقياد قبل الانتخابات

الداخلية تطلق حملة تاديبية وحركة تنقيلية في حق رجال سلطة وقياد قبل الانتخابات

آخر تحديث :2016-08-11 09:59:14

• عثمان جيلان

علم لدى مصدر مسؤول أن وزاراة الداخلية أفرجت عن لائحة التنقيلات الخاصة برجال السلطة وقياد ورؤساء دوائر وباشوات، كما صرحت مصادر مطلعة ان مصالح العمالات بمختلف الجهات والأقاليم توصلت بقائمة الحركة الانتقالية، مضيفة انها تهم 25بالمائة من رجال السلطة والعاملين في سلك الادارة  الترابية تزامنا مع الانتخابات البرلمانية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن لوائح التنقيلات في صفوف القياد والباشوات  تشمل  رجال

السلطة الدين قضوا أزيد من اربع سنوات داخل الوحدة الترابية نفسها، كما تشمل العملية بعض رجال السلطة الذين كانوا موضوع  شكايات موجهة للوزارة الوصية بعد ارتكابهم مخالفات مهنية وردت بشأنها تقارير على المصالح المركزية، إذ جرت العادة أن تشمل الحركة تأديبات تطال المخالفين.

وجاء على رأس القائمة المذكورة، قياد من الدارالبيضاء، كانوا موضوع شكايات. حيث قامت الجمعية المغربية لحماية المال العام، برفع دعاوى قضائية ضد رجال سلطة من درجة قائد قالت في شكاية وجهت إلى وكيل الملك إنهم يبتزون المواطنين والتجار ويفرضون إتاوات دون اي سند قانوني.

كما تركز الحركة التنقيلية على معايير انقضاء المدة التي قضوها داخل الوحدة الترابية، والتي تحددها الوزارة في اربعة اعوام. بالإضافة ان الحركة تهدف الى خلق التوازن واعادة الانتشار على امتداد التراب الوطني، وشملت العملية ترقية رجال سلطة  بين رتبة باشا ورئيس دائرة او رئيس منطقة حضرية.

عن العلم

شاهد أيضاً

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية القدرة الشرائية والتشغيل وتأخذ بالاعتبار إمكانيات التنفيذ والانعكاسات المالية

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية القدرة الشرائية والتشغيل وتأخذ بالاعتبار إمكانيات التنفيذ والانعكاسات المالية

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *