الرئيسية / تقارير / الدار البيضاء من أغلى مدن العالم معيشة

الدار البيضاء من أغلى مدن العالم معيشة

آخر تحديث :2017-07-07 15:39:10

الدار البيضاء من أغلى مدن العالم معيشة

* العلم الإلكترونية

 

كشف تقرير جديد صادر عن لشركة الموارد البشرية “ميرسر” حول تكاليف المعيشة في مدن العالم لعام 2017 أن مدينة الدار البيضاء، أكبر مدينة بالمغرب، تعد من أغلى المدن معيشة بالعالم.
وصنف التقرير العاصمة الاقتصادية للمملكة في المرتبة 130 عالميا من حيث تكلفة المعيشة في سنة 2017، فيما تراجعت مدينة الرباط في تصنيف هذا السنة واحتلت الرتبة 196 عالميا.
ويشار إلى أن الدراسة تشمل أكثر من 400 مدينة عبر القارات الخمس، ويتم قياس الكلفة من خلال مقارنة أكثر من 200 صنف في كل موقع، بما في ذلك السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه.
واحتلت مدينة دبي المرتبة الأولى عربيا، حيث جاءت في المركز الثالث والعشرين، فيما حلت العاصمة السعودية الرياض ثانية باحتلالها المركز 52 عالميا ، تليها بيروت (53)، والمنامة (55)، وعمان (59)، ومسقط (92).
وجاء مدينة جدة السعودية في الرتبة السابعة عربيا باحتلالها المركز (117) عاليما، تليها مدينة الكويت (111)، فيما احتلت مدينة الدار البيضاء المرتبة التاسعة عربيا، تليها الرباط في المرتبة العاشرة، فيما احتلت القاهرة المرتبة الحادية عشرة بحلولها بالمركز (183) عالميا.
ويأتي الهبوط في تصنيف القاهرة بعد الانخفاض الكبير في قيمة العملة المحلية، وتمثل المدينة الآن أقل المدن كلفة في هذا الجزء من العالم.
وعلى الصعيد العالمي، احتلت مدينة لواندا في أنغولا، صدارة قائمة أغلى مدن العالم في عام 2017، بينما جاء في المراكز التالية كل من هونغ كونغ وطوكيو وزيورخ وسنغافورة.
وتعتبر دراسة «ميرسر» واحدة من أكثر الدراسات شمولية في العالم، وهي مصممة لمساعدة الشركات متعددة الجنسيات والحكومات على تحديد بدلات التعويض لموظفيها الأجانب. وتستخدم نيويورك كمدينة أساسية، ويتم مقارنة جميع المدن بها.

الدار البيضاء من أغلى مدن العالم معيشة
الدار البيضاء من أغلى مدن العالم معيشة

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

هل ستبقى الدار البيضاء «خانزة» إلى حين التوقيع على العقدة مع الشركتين

هل ستبقى الدار البيضاء «خانزة» إلى حين التوقيع على العقدة مع الشركتين

هل ستبقى الدار البيضاء «خانزة» إلى حين التوقيع على العقدة مع الشركتين   العلم الإلكترونية: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *