الرئيسية / slider / الدفاع الحسني الجديدي في الجزائر بحثا عن نتيجة إيجابية أمام المولودية: عبد الرحيم طاليب يؤكد أن الحيطة والحذر واجبان لتفادي أية مفاجأة

الدفاع الحسني الجديدي في الجزائر بحثا عن نتيجة إيجابية أمام المولودية: عبد الرحيم طاليب يؤكد أن الحيطة والحذر واجبان لتفادي أية مفاجأة

آخر تحديث :2018-05-04 11:51:59

الدفاع الحسني الجديدي في الجزائر بحثا عن نتيجة إيجابية أمام المولودية: عبد الرحيم طاليب يؤكد أن الحيطة والحذر واجبان لتفادي أية مفاجأة

مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الجولة الأولى لدور المجموعات

  • العلم الرياضي: عبد الالاه شهبون

يفتتح اليوم الجمعة فريق الدفاع الحسني الجديدي دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بمواجهة مضيفه مولودية الجزائر بملعب الأخير (5جوييه) بالجزائر انطلاقا من الساعة السابعة مساء، برسم الجولة الأولى ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب الدفاع الجديدي ومولودية الجزائر كل من مازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري.

ويعول أشبال المدرب عبد الرحيم طاليب على الفوز في مباراتهم الأولى  ضد مولودية الجزائر من أجل مراكمة النقط وبالتالي تقوية حظوظهم في المرور إلى الدور المقبل، خصوصا أن الفريق الجديدي يمتلك كل مقومات الفرق الكبيرة في هذه المسابقة القارية التي يراهن عليها الجمهور المغربي للذهاب بعيدا في مسار دور أبطال إفريقيا  وتشريف الكرة المغربية ولم لا التتويج باللقب لتكتمل الفرحة.

 ستعرف مواجهة اليوم غياب اثنين من لاعبي الدفاع الجديدي المهمين، ويتعلق الأمر بكل من عدنان الوردي  ومحمد علي بامعمر بداعي الإصابة، والأكيد أن المدرب طاليب قد اعد قطع الغيار البديلة قادرة على تقديم الأفضل في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول.

ولم يخف عبد الرحيم طاليب مدرب الدفاع الحسني الجديدي صعوبة المباراة ، وقال في تصريح ل “العلم” إن الخصم الجزائري سيدخل المواجهة بخطة هجومية بحثا عن هدف السبق ، سيما انه سيلعب على أرضه وأمام جمهوره ، الذي سيوفر له كل الدعم والمساندة لتحميس اللاعبين على الفوز ، مضيفا ” نحن مهمتنا اللعب بنوع من الحيطة والحذر لتفادي أي هدف مباغت قد يربك حساباتنا ، مع القيام بمرتدات هجومية من اجل اختراق دفاع الفريق الخصم وبالتالي الوصول إلى الشباك “.

وأشار طاليب إلى أن جميع اللاعبين جاهزين بدنيا ونفسيا للدفاع عن حظوظهم في العودة بنتيجة ايجابية من الجزائر ، تمكننا من حصد النقط الثلاث التي ستساعدنا على تعزيز مكانتنا في المجموعة الثانية .

وكان الفريق الجديدي قد حط الرحال بالجزائر يوم الثلاثاء الماضي ببعثة مكونة من 22لاعبا،  إضافة إلى الأطقم التقنية والطبية والإدارة ، في غياب المدرب عبد الرحيم طاليب الذي التحق بالبعثة أول أمس الأربعاء بعدما انهى التزاماته بالدورة التكوينية التي تنظمها (الكاف) لفائدة الفوج الأول من المدربين للحصول على رخصة (كاف برو).

وكانت بعثة الدفاع الجديدي وصلت إلى الجزائر عصر أمس الثلاثاء. وخاض ثلاث حصص تدريبية قبل موقعة اليوم ركز خلالها المدرب طاليب على الجانبين البدني والنفسي للاعبين لما لهذا الأخير من دور كبير في مثل هذه المباريات القارية .الأولى فور وصوله إلى الجزائر لإزالة العياء لدى جميع العناصر تلتها حصة ثانية الأربعاء ، في حين جرت الحصة الثالثة والأخيرة أمس الخميس بملعب 5جويليه الذي سيحتضن مواجهة اليوم لاستئناس اللاعبين بأرضيته وكذا وضع آخر اللمسات على التشكيل المحتمل اعتماده في لقاء اليوم .

وسيقود مباراة مولودية الجزائر والدفاع الحسني الجديدي طقما تحكيميا من تونس يتكون من صادوق سلمي في خط الوسط، ومساعده الأول التونسي أنور حميلة، اما مساعده الثاني فهو عطية مساعد من ليبيا،والحكم الرابع التونسي هيتم كوساعي، أما مندوب المباراة فهو الحاجي امادو كاني من السنيغال.

ويذكر أن فريق الدفاع الجديدي تأهل لأول مرة في تاريخه، لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب المولودية  ووفاق سطيف الجزائريين  ومازيمبي الكونغولي.

الدفاع الحسني الجديدي في الجزائر بحثا عن نتيجة إيجابية أمام المولودية
الدفاع الحسني الجديدي في الجزائر بحثا عن نتيجة إيجابية أمام المولودية

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *