الرئيسية / تقارير / السلطات الأمنية الألمانية تحذر من هجمات إرهابية محتملة بمواد كيميائية

السلطات الأمنية الألمانية تحذر من هجمات إرهابية محتملة بمواد كيميائية

آخر تحديث :2017-01-24 12:17:08

السلطات الأمنية الألمانية تحذر من هجمات إرهابية محتملة بمواد كيميائية

أفادت صحيفة ألمانية بأن حكومة ألمانيا الاتحادية والمكتب الاتحادي للشرطة الجنائية حذرا من مخاطر تهجمات إرهابية محتملة بمواد كيميائية قد تستهدف البلاد.

وأوضحت صحيفة (بيلد) الواسعة الانتشار ، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء24 يناير استنادا إلى تقرير للحكومة الألمانية تحت عنوان ” تحليل المخاطر المحدقة بالحماية المدنية ” والذي انجزه المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية ، “وجود مخاطر بسبب متشددين لهم استعداد والقدرة على تدبير كميات كبيرة من المواد الكيميائية واستخدامها في تنفيذ هجمات ارهابية”.

وجاء في التقرير أن من “الاحتمالات الواقعية” شن هجمات عبر استهداف مواد غذائية أو إمدادات مياه الشرب في منازل يقطنها عدة عائلات بمواد كيميائية. كما حذر التقرير من احتمال تعرض منشآت أو شحنات تابعة لشركات تصنيع مواد كيميائية لهجمات إرهابية.

ووفق تقرير الحكومة، فإن هناك مخاطر محتملة من أن “يتمكن تنظيم إرهابي لديه العزم والخبرة الكافية في تنفيذ هجوم في ألمانيا عبر استخدام مواد كيمائية خطيرة”.

جدير بالذكر أن الهجوم الذي استهدف سوقا لعيد الميلاد ببرلين عبر شاحنة استخدمها متشدد تونسي الشهر الماضي وخلف 12 قتيلا وأكثر من 50 جريحا ، تسبب في قلق أمني كبير في ألمانيا وكان وراء اتخاذ حزمة من الاجراءات القانونية الوقائية .

عن العلم

شاهد أيضاً

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف   في أول تعليق رسمي على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *