الرئيسية / مذكرة / الشبيبة الاستقلالية بكلميم تندد بالسياسة القمعية تجاه حركة المعطلين

الشبيبة الاستقلالية بكلميم تندد بالسياسة القمعية تجاه حركة المعطلين

آخر تحديث :2016-04-21 11:55:22

Last updated on مايو 30th, 2016 at 04:05 م

في إطار تفاعلها مع قضية غموض الذي طال وفاة المعطل إبراهيم صيكا، نددت الشبيبة الاستقلالية عبر فرعها المحلي بمدينة كلميم، يوم الأحد 17 أبريل 2016، بالسياسة القمعية التي تنهجها الأجهزة الأمنية تجاه حركة المعطلين، داعية إلى التراجع عن التعاطي الأمني البوليسي مع المطالب العادلة والمشروعة للشباب في الكرامة والعيش الكريم والتشغيل.
وأعلنت الشبيبة الاستقلالية بكلميم عبر بلاغ لها، يتوفر موقع “استقلال.انفو” على نسخة منه، عن تضامنها مع أسرة المعطل إبراهيم صيكا، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، في أعقاب خوضه إضرابا عن الطعام، داعية في الوقت ذاته إلى التجاوب مع مطالب أسرة الراحل  في معرفة حقيقة وملابسات وفاته.
وطالب فرع الشبيبة بكلميم حسب ذات المصدر، وزارة العدل والحريات بفتح تحقيق قضائي مستقل وشفاف وفوري مع المسؤولين المباشرين عن اعتقال واحتجاز المعطل إبراهيم صيكا، وترتيب الجزاءات القانونية على كل الأطراف المتورطة في وفاته.
كما دعت الشبيبة ذاتها جميع الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية إلى الانخراط في قضية إبراهيم صيكا من أجل ضمان عدم تكرار الفاجعة، معتبرة أن أزمة البطالة بالمدينة كما سائر مدن المملكة تتطلب حلولا عاجلة من طرف الدولة، بعيدا عن سياسة التشكيك والتخوين.

عن بقلم: زكرياء لعروسي

شاهد أيضاً

المواعيد الجديدة للمؤتمرات الإقليمية بجهة بني ملال خنيفرة

المواعيد الجديدة للمؤتمرات الإقليمية بجهة بني ملال خنيفرة استعدادا للمؤتمر الوطني 17 لحزب الاستقلال العلم: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *