الرئيسية / مجتمع / الفايسبوك والوتساب يثيران موجة غضب ضد معلمة

الفايسبوك والوتساب يثيران موجة غضب ضد معلمة

آخر تحديث :2016-11-04 19:07:24

♦ العلم: مراكش – نجاة الناصري

خرج العديد من  تلميذات المستوى الخامس ابتدائي بمدرسة “القصبة” للبنات رفقة امهاتهن  واولياء امورهن، في وقفة إحتجاجية أمام المؤسسة بحي المشور القصبة بمدخل القصر الملكي بمراكش للتنديد بسلوك معلمة داخل الفصل.

وبحسب مصادر من عين المكان فإن  بعض أمهات التلميذات بالمستوى الخامس أكدن أن  بناتهن عانين من غياب معلمة في مادة الفرنسية منذ بداية السنة الدراسية، قبل أن يتم إستقدام معلمة تفتقد للكفاءة وتمضي جل وقتها في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب على هاتفها الذكي.

وتضيف المحتجات، أن المعلمة المذكورة لا تبالي بالتلميذات  وتتعامل باستهتار كبير معهن، وتؤكد لزملائها وإدارة المؤسسة انها لا ترغب في العمل في المدرسة السالفة الذكر، وهو ما عززته بشهادة طبية تهربت من خلالها من مهامها، بعد توتر علاقتها مع اولياء أمور التلميذات والادارة على حد سواء.

وأشارت بعض التلميذات إلى معاناتهن  المتواصلة  بسبب اللامبالاة المتعمدة من طرف المعلمة  تجاههن، خصوصا وأنها تقضي معظم وقتها في شبكات التواصل الاجتماعي دون إعطاء أهمية للدرس.

وطالب المحتجون من خلال الوقفة التي نظمت زوال يوم  الثلاثاء الأول من نونبر الجاري، بتعيين معلمة بديلة تضمن لبناتهم التحصيل الدراسي بشكل سليم ومساعدتهم على إستدراك ما ضاع منهم، بعد مرور أسابيع على الدخول المدرسي، إلى جانب إيفاد لجنة من الأكاديمية لفتح تحقيق مع المعلمة سالفة الذكر.

عن العلم

شاهد أيضاً

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *