الرئيسية / رياضة / الفتح يواجه جاره الجيش في ديربي العاصمة بحثا عن مقعد في المسابقات الإفريقية.. وليد الركراكي: “لاعبو الجيش تايحاولو يكونو سبوعا غير أمام الفتح ونحن مصرون على الفوز”

الفتح يواجه جاره الجيش في ديربي العاصمة بحثا عن مقعد في المسابقات الإفريقية.. وليد الركراكي: “لاعبو الجيش تايحاولو يكونو سبوعا غير أمام الفتح ونحن مصرون على الفوز”

آخر تحديث :2018-05-11 11:03:21

الفتح يواجه جاره الجيش في ديربي العاصمة بحثا عن مقعد في المسابقات الإفريقية.. وليد الركراكي: لاعبو الجيش تايحاولو يكونو سبوعا غير أمام الفتح ونحن مصرون على الفوز

في افتتاح الجولة 29 من البطولة الاحترافية

  • العلم الرياضي: عبد الالاه شهبون

تفتتح اليوم الجمعة الجولة 29 من البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول بديربي العاصمة الرباط سيجمع الغريمين الفتح الرياضي بضيفه وجاره الجيش الملكي على أرضية مركب مولاي الحسن بالرباط بداية من الثامنة مساء.

وتكتسي هذه المباراة بأهمية خاصة وبمتابعة جماهيرية من كلا الفريقين نظرا للندية التي غالبا ما تطبع مباريات الفتح والجيش الملكي.

الفريق الرباطي الذي يتطلع إلى احتلال إحدى الرتب المؤدية إلى المشاركة في المنافسات القارية بحكم تواجده في كوكبة المطاردة، سيدخل مباراة اليوم بعزيمة قوية لتحقيق نتيجة ايجابية تمكنه من الخروج من الرتبة الخامسة التي يحتلها ب 45نقطة، خصوصا أنه يتوفر على عناصر متمرسة بإمكانها قلب الموازين لفائدتها في أية لحظة، مادام أن معنويات لاعبيه جد مرتفعة بعد الانتصار الأخير وبرباعية على شباب أطلس خنيفرة برسم الدورة 28من البطولة الاحترافية، إضافة إلى عامل الاستقبال الذي سيساعد الفتحيين على الإطاحة بالكتيبة العسكرية، لتقليص الفارق عن المتصدر اتحاد طنجة .

ورغم استمرار غياب كل من دياكيتي بسبب الإصابة وسيديبي  والمهدي خاليص وكريم ينعريف واس مانداو لخروجهم من حسابات المدرب وليد الركراكي، فان الفتح  يمتلك لاعبين شباب أبانوا عن علو كعبهم في المباريات السابقة من البطولة الاحترافية حظوا بثقة مدربهم .ولهم رغبة كبيرة في الإطاحة بالخصم وإضافته إلى قائمة ضحاياه ، وبالتالي التموقع في مركز يخول للفريق الرباطي اللعب الموسم المقبل على الواجهة الإفريقية .

ولم يخف وليد الركراكي مدرب الفتح صعوبة المهمة ضد الجيش الملكي وقال في تصريح ل” العلم” الجيش تايحاولو يكونو سبوعا غير أمام الفتح، ونحن مصرون على الفوز”. مضيفا أن فريقه مستعد بما فيه الكفاية لهده المواجهة بدنيا ونفسيا للدفاع عن حظوظه في الفوز لتعزيز مكانه في المقدمة .

وأشار مدرب الفتح إلى انه يتوفر على لاعبين شباب ذوي مهارات عالية قادرين على الخروج بنتيجة ايجابية أمام الفريق العسكري .

أشبال المدرب المؤقت محسن بوهلال  مصممون بدورهم على حصد النقاط الثلاث لمغادرة الصف الثامن الذي يقبع فيه الجيش الملكي  بما مجموعه 39نقطة،  والاقتراب أكثر من المراتب المتقدمة التي تضمن له المشاركة في المسابقة القارية، أو على الأقل تحسين ترتيبه للرفع من القيمة المالية لمنحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي سيستفيد منها في نهاية الموسم.

تبقى مهمة بوهلال صعبة خلال ديربي العاصمة بحكم قوة الفريق المضيف، ما يتوجب عليه إعداد الوصفة السحرية الكفيلة بالإطاحة بالفتحيين داخل قواعدهم، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ويفتقد الفريق العسكري لخدمات نجمه المهدي برحمة أمام الفتح الرباطي ، لجمعه أربعة إنذارات وهو ما يفرض توقيفه لمباراة واحدة. وضع يقلق مدرب الفريق،  لما لهذا اللاعب من دور كبير داخل التشكيل الأساسي للجيش الملكي. 

 المباراة تبدو مربوحة على الورق لصالح الفتح بحكم عامل الاستقبال، لكن الفريق العسكري قادر على قلب الطاولة على أبناء المدرب وليد الركراكي وخلط أوراقهم، وبالتالي حرمانهم من  كسب رهان المشاركة في إحدى المسابقات الإفريقية. 

* برنامج الدورة 29:

* الجمعة:

الفتح الرياضي – الجيش الملكي:( مركب مولاي الحسن بالرباط : س: 20,00)

* السبت:

أولمبيك أسفي – الوداد الرياضي: (ملعب المسيرة بأسفي:س: 19,00)

الرجاء الرياضي – نهضة بركان: (مركب محمد الخامس بالدار البيضاء: س:19,00)

حسنية أكادير – الدفاع الحسني الجديدي: ( ملعب أدرار بأكادير:س: 19)

اتحاد طنجة – المغرب التطواني: ( الملعب الكبير بطنجة: س: 19)

* الأحد:

شباب خنيفرة – سريع وادي زم: ( الملعب البلدي بخنيفرة :س: 16,00)

الكوكب المراكشي – شباب الريف الحسيمي: الملعب الكبير بمراكش:س: 16,00)

أولمبيك خريبكة – الراسينغ البيضاوي: ( مركب الفوسفاط بخريبكة:س: 16,00).

 

الفتح يواجه جاره الجيش في ديربي العاصمة بحثا عن مقعد في المسابقات الإفريقية.. وليد الركراكي: لاعبو الجيش تايحاولو يكونو سبوعا غير أمام الفتح ونحن مصرون على الفوز
وليد الركراكي: لاعبو الجيش تايحاولو يكونو سبوعا غير أمام الفتح ونحن مصرون على الفوز

عن العلم

شاهد أيضاً

محمد صلاح يكشف رسميا للاعلام الانجليزي سر ما فعله راموس معه

محمد صلاح يكشف رسميا للاعلام الانجليزي سر ما فعله راموس معه  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *