الرئيسية / اقتصاد / القرض العقاري والسياحي يعلن عن نتائجه المالية نصف السنوية

القرض العقاري والسياحي يعلن عن نتائجه المالية نصف السنوية

آخر تحديث :2016-09-14 10:01:03

• شعيب . ل

قدم السيد أحمد رحو ، الرئيس المدير العام  للقرض العقاري والسياحي ، خلال ندوة صحفية عقدها يوم الجمعة الماضي بالدارالبيضاء ، النتائج المالية نصف السنوية للبنك والتي تشمل الفترة من فاتح يناير الماضي ، إلى غاية 30 يونيو من السنة الجارية 2016 .

وقد أعلن السيد أحمد رحو عن إطلاق مخطط استراتيجي جديد 2016 – 2020 ، يروم تحسين المردودية  والإنتاجية من خلال تطوير العرض التأميني بشراكة مع شركة أطلنطا للتأمين ، وكذا تطوير مصادر جديدة للدخل من خلال أنشطة الأسواق ، وعلى المستوى الدولي .

كما أعلن السيد رحو ، عن إطلاق خدمة جديدة لتحويل الأموال  تحمل إسم ” سياش إكسبريس ” ، فضلا عن تفعيل 109 ألف منتوج .

وقد سجلت النتيجة  الصافية حصة المجموعة ، للنصف الأول من السنة الجارية ،  انخفاضا بنسبة ناقص 9,9 بالمائة ، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية  .

ومن جهة أخرى ، عرفت أنشطة البنك ،  خلال النصف الأول من السنة الجارية ، ارتفاعا طفيفا  جدا في نسبة القروض ،  بنسبة 0,7 بالمائة على مستوى قروض السكن ، وبنسبة 8,3  بالمائة ، على  مستوى باقي القروض الأخرى .

كما عرفت أنشطة البنك خلال نفس الفترة ، خلق فرع جديد تابع للبنك يحمل إسم : Ajarinvest   ، فتح 7 وكالات جديدة ، و فتح حسابات جديدة ، حوالي 76 ألف حساب  ، أي بنسبة 4 بالمائة ، وكذا حسابات الإدخار بنسبة 2,5 بالمائة .

وتم أيضا ، خلال  الفترة من فاتح يناير الماضي ، إلى غاية 30 يونيو من السنة الجارية 2016 ، إطلاق ثلاث حملات : حملة تحمل إسم كود 30 ، حملة موجهة للمغاربة المقيمين بالخارج ، بالإضافة إلى حملة تخص قروض الاستهلاك.

عن العلم

شاهد أيضاً

الخلفي: الحكومة عازمة على اتخاذ حلول عملية حول قضية أسعار المحروقات بالمغرب

الخلفي: الحكومة عازمة على اتخاذ حلول عملية حول قضية أسعار المحروقات بالمغرب  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *