الرئيسية / اقتصاد / المغرب والبرتغال يعززان تعاونهما في مجال النقل الطرقي الدولي

المغرب والبرتغال يعززان تعاونهما في مجال النقل الطرقي الدولي

آخر تحديث :2016-09-04 10:05:57

تم التوقيع الجمعة بلشبونة على بروتوكول بين المغرب والبرتغال يتعلق بالنقل الطرقي الدولي للمسافرين والسلع، يروم إعطاء دينامية جديدة للتعاون الثنائي في هذا المجال.

ووقع على هذا البروتوكول وزير التجهيز والنقل واللوجيسيتيك عزيز الرباح، ووزير التخطيط والبنيات التحتية البرتغالي بيدرو ماركيز.

وأوضح الرباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب حفل التوقيع، على أن البروتوكول يحدد إطارا شاملا لتسهيل النقل الدولي وخاصة السلع بين البلدين، بالنظر لحجم التنقل بين المغرب والبرتغال، مضيفا أن البرتغاليين مهتمون بالسوق المغربي والإفريقي أيضا.

وقال الرباح إن العلاقات الاقتصادية بين المغرب والبرتغال تتطور باستمرار في مختلف المجالات وخاصة في المجال التجاري، والاستثمارات والسياحة.

وأعرب عن ” تفاؤله الكبير ” بالمستقبل. وقال في هذا الصدد ” إذا تمكنا من تطوير العلاقات على مستوى وسائل النقل الجوية والبرية والبحرية، يمكننا مضاعفة مرتين أو ثلاث مرات حجم مبادلاتنا “.

وخلص إلى أن هذه الزيارة إلى البرتغال شكلت فرصة للقاء عدد من الوزراء وأصحاب القرار ” تم الاتفاق معهم على تسريع مسلسل التعاون وإعطاء انطلاقة جديدة لمختلف اللجن القطاعية المشتركة “.

من جانبه، أكد الوزير البرتغالي على الفرص المتوفرة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وخاصة في مجال النقل الجوي ونقل السلع.

وقال ” لدينا لجنة ثنائية ستواصل العمل على أساس قرارات وإمكانيات جديدة بالنسبة للسنوات المقبلة “.

وأشاد المسؤول البرتغالي بالمباحثات التي أجراها مع عزيز الرباح، وشكلت فرصة لمناقشة مختلف الإمكانات المتوفرة أمام البلدين في السنوات المقبلة.

وأعرب عن رغبته في زيارة المغرب في الأشهر المقبلة من أجل الرفع من مستوى العلاقات الثنائية إلى مستوى الطموحات.

عن العلم

شاهد أيضاً

الخلفي: الحكومة عازمة على اتخاذ حلول عملية حول قضية أسعار المحروقات بالمغرب

الخلفي: الحكومة عازمة على اتخاذ حلول عملية حول قضية أسعار المحروقات بالمغرب  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *