الرئيسية / اقتصاد / المغرب يشرع في تشييد رابع محطة كهرمائية

المغرب يشرع في تشييد رابع محطة كهرمائية

آخر تحديث :2016-08-04 12:54:40

 

شرع المغرب في تشييد رابع محطة كهرمائية لإنتاج الطاقة الكهربائية، حيث تمكنت الشركة المغربية الصاعدة “بلاتينيوم باورد” من الحصول على مشروع بناء واستغلال هذه المحطة الجديدة التي ستشيد في منطقة “تامجوت” في الشمال الشرقي للمغرب.

ويعد هذا رابع مشروع تحصل عليه الشركة المعنية لينضاف إلى المشاريع الثلاثة التي حصلت عليها الشركة في دجنبر من سنة 2013، وهي محطة تيلوغيت 1، تيلوغيت 2، ثم محطة بوتفيردا، إذ تطمح الشركة إلى إنتاج طاقة كهربائية بسعة 52 ميغاوات.

وكشف كمال عبد الحفيظ المدير العام المساعد لللشركة لمجلة “جون أفريك” أن شركة “بلاتينيوم باور” في طريقها إلى الحصول على مشروعين جديدين في وادي أم الربيع سيعملان على إنتاج 42 ميغاوات من الطاقة الكهربائية، وتستثمر الشركة في المشارع الستة ما يعادل 2.3 مليار درهم لطاقة كهربائية إجمالية تقدر بـ 124 ميغاوات.

هذا وقد أطلقت شركة “بلاتينيوم باور” أنشطتها في يناير 2010، وحصلت في أكتوبر 2013 على ترخيص من القطب المالي للدار البيضاء.

وبعد شهر من دخولها “كازا فاينانس سيتي” حصلت على أولى مشاريعها متم سنة 2013، وبدأت نشاطها الدولي في يناير 2014، بتوقيع برتوكول اتفاق مع شركة “كوديفوار إنيرجي” لتطوير محطات كهرمائية بالكوديفوار، وفي يناير 2015، وقعت الشركة اتفاقية إطار للتعاون مهع دولة الكوديفوار بحضور زعيما البلدين من أجل غنجاز مشاريع طاقية بهذا البلد.

عن العلم

شاهد أيضاً

الخلفي: الحكومة عازمة على اتخاذ حلول عملية حول قضية أسعار المحروقات بالمغرب

الخلفي: الحكومة عازمة على اتخاذ حلول عملية حول قضية أسعار المحروقات بالمغرب  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *