الرئيسية / ثقافة و مشاهير / الموت يُغيّب الفنانة المصرية كريمة مختار عن عمر يناهز 82 عاما

الموت يُغيّب الفنانة المصرية كريمة مختار عن عمر يناهز 82 عاما

آخر تحديث :2017-01-13 12:41:24

Last updated on يناير 14th, 2017 at 02:29 م

توفيت الفنانة المصرية كريمة مختار، مساء الخميس، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد رحلة مع المرض. وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، في تصريحات صحافية، إن “كريمة مختار، توفيت إثر تعرضها لوعكة صحية شديدة”.

كما ذكر الفنان سامح الصريطي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية ان جثمان الراحلة سيشيع من مسجد عمرو بن العاص بعد صلاة الجمعة. وولدت كريمة مختار في 16 يناير 1934 باسم عطيات محمد البدري وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدايات كريمة مختار كانت من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية، إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية” .

جسدت الراحلة الكبيرة العديد من الشخصيات سواء في السينما او الدراما و كذلك ابداعها الكبير على خشبة المسرح من خلال العرض المسرحي الكبير العيال كبرت أمام حسن مصطفى ومجموعة كبيرة من الوجوه الشابة آنذاك أحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي، ومن اشهر افلامها “ثمن الحرية، المستحيل، نحن لانزرع الشوك، الظريف والشهم والطماع، ومضى قطار العمر، الحفيد، أميرة حبي أنا، سعد اليتيم، إعدام طالب ثانوي”.

وقدمت قرابة 70 مسلسلا تلفزيونيا من أبرزها “رحلة السيد.. أبو العلا البشري والبخيل وأنا وهالة والدراويش وبريق في السحاب والفرسان والحاوي وحضرة الضابط أخي والمرافعة ودلع بنات”.

وحقق مسلسلها “يتربى في عزو” مع الممثل يحيى الفخراني عام 2007 الذي أدت فيه دور الأم أيضا نجاحا كبيرا لدرجة أن دمية تحمل اسم الشخصية “ماما نونا” طرحت بالأسواق التجارية حينها.

وفي المسرح كانت بصمتها الرئيسية من خلال (العيال كبرت) عام 1979 أمام حسن مصطفى ومجموعة كبيرة من الوجوه الشابة آنذاك أحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي. تزوجت من المخرج الراحل نور الدمرداش وأنجبت منه أربعة أبناء من بينهم الإعلامي معتز الدمرداش.

عن العلم

شاهد أيضاً

صدمة مديحة يسرى بتأميم ممتلكاتها ولم تأخذ من فيلتها الا صورتها فقط ورحلت مديونة

صدمة مديحة يسرى بتأميم ممتلكاتها ولم تأخذ من فيلتها الا صورتها فقط ورحلت مديونة  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *