الرئيسية / متابعات / النقابة الوطنية للتعليم العالي تفجرها مدوية.. الإدارة الجامعية تتدخل في انتخاب المجالس واللجن

النقابة الوطنية للتعليم العالي تفجرها مدوية.. الإدارة الجامعية تتدخل في انتخاب المجالس واللجن

آخر تحديث :2017-11-18 05:46:23

النقابة الوطنية للتعليم العالي تفجرها مدوية..

الإدارة الجامعية تتدخل في انتخاب المجالس واللجن

  • العلم الإلكترونية

انتقد جامعيون ما وصفوه بالتدخل السافر والمفضوح في انتخابات الهياكل الجامعية في بعض الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، مؤكدين على التتبع عن كثب ورصدهم للخروقات غير المسبوقة لتدخل الإدارة المخالف للقوانين المنظمة لانتخابات الهياكل الجامعية.

وأوضحوا في بيان صادر عن النقابة الوطنية للتعليم العالي أن تدخل الإدارة في هذه الانتخابات يهدف إلى انتاج مجالس ولجان على المقاس وتحويلها إلى غرف لتسجيل طغيان فكر المحميات الذي بدأ يستشري في الوسط الجامعي، وأعلنوا رفضهم لإثقال كاهل طلبة سلك الدكتوراه بساعات العمل في التدريس على حساب عملية البحث في تعارض تام مع ما هو متعارف عليه دوليا في هذه الحالة.

وطالبوا بخلق المناصب المالية اللازمة للرفع من نسبة التأطير البيداغوجي والعلمي والعمل بنظام «مابعد الدكتوراه» لفائدة حاملي الدكتوراه الذين يرغبون في متابعة بحوثهم.

وأعلنوا تعليقهم للاضراب الذي قرروه يوم 20 نونبر 2017 لاعطاء الوقت الكافي للشعب والهيئات المنتخبة من أجل القيام بعملية التتبع والمراقبة والتقويم البيداغوجي كإحدى لبنات الاصلاح الشمولي.

وأعلنوا تشبثهم بالتصفية النهائية للنقط العالقة في الملف المطلبي والتي سبق في شأنها اتفاق بين النقابة الوطنية للتعليم العالي والوزارة الوصية، وهي رفع حالة الاستثناء عن الاساتذة الباحثين حملة الدكتوراه الفرنسية وإحداث الدرجة دال في إطار أستاذ مؤهل وأستاذ التعليم العالي والدرجة الاستثنائية في إطار استاذ التعليم العالي، واحتساب فترة الخدمة المدنية وانصاف الاساتذة الذين وظفوا في إطار أستاذ محاضر، مع التأكيد على ضرورة مباشرة الملف الخاص بالنظام الأساسي للأساتذة الباحثين.

عن العلم

شاهد أيضاً

وصول الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني إلى الأردن

وصول الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني إلى الأردن

وصول الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني إلى الأردن   حطت، بعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *