أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الوداد يستضيف لوبي ستارز النيجيري لسحب البساط من صن داونز وتسيد المجموعة الأولى

الوداد يستضيف لوبي ستارز النيجيري لسحب البساط من صن داونز وتسيد المجموعة الأولى

آخر تحديث :2019-02-11 13:38:52

الوداد يستضيف لوبي ستارز النيجيري لسحب البساط من صن داونز وتسيد المجموعة الأولى

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (الجولة الرابعة من دور المجموعات)

ويليام جيبور والشيخ كومارا حاضران في المباراة والمترجي أبرز غيابات الفريق الأحمر

فوزي البنزرتي: مطالبون بحصد النقاط الثلاث رغم أن الخصم سيخرج جميع أسلحته لأنه ليس لديه ما يخسره

مدرب لوبي ستارز: الوقت لم يعد يسمح لنا بالتراجع إلى الخلف وآن الأوان لوضع حد للنتائج السلبية

 

 

  • العلم الرياضي – عبدالالاه شهبون

 

سيكون مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط غدا الثلاثاء مسرحا لمباراة حارقة، ستجمع بين فريق الوداد البيضاوي ونظيره لوبي ستارز النيجيري بداية من الساعة الثامنة مساء، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لعصبة الابطال الافريقية لكرة القدم.

وتكتسي المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة لأشبال المدرب التونسي فوزي البنزرتي، لان الفوز فيها على حساب الفريق النيجيري سيسهل على الوداد العبور الى المربع الذهبي لهذه المسابقة القارية، والاقتراب من التتويج باللقب لتكرار سيناريو سنة 2010 عندما أحرز الفريق الكاس الافريقية رفقة الإطار الوطني الحسين عموتة.

المدرب التونسي له سابق معرفة بالخصم لوبي ستارز، على اعتبار ان فريقه انتصر عليه بقواعده، وهذا ما سيسهل عليه المهمة بالعاصمة الرباط لمعاودة الكرة من جديد وبالتالي كسب الرهان، ولكن في الوقت ذاته يخشى الطاقم التقني أي مفاجأة قد تأتي من الفريق المنافس، لأنه ليس لديه ما يخسره، وسيلعب من أجل تحقيق نتيجة ايجابية للحفاظ على حظوظه في التأهل.

ويشهد اللقاء غياب اللاعب زهير المترجي عن صفوف الوداد بسبب العقوبة التي فرضها عليه البنزرتي بإلحاقه بالفريق الرديف لعدم سفره الى نيجيريا للمشاركة في المواجهة ضد ستارز برسم الجولة الثالثة من نفس المسابقة.

وسبق للمدرب التونسي أن عاقب كلا من أنس الأصباحي والنيجيري غابريال أوكوتشوكو ونعيم أعراب، من خلال إلحاقهم بالفريق الرديف قبل أن يلحق بهم زهير المترجي.

في حين يستعيد الفريق الأحمر مدافعه الإيفواري الشيخ ابراهيم كومارا، بعدما نجح في تجاوزه للأزمة الصحية التي تعرض لها خلال رحلة الحمر إلى جنوب إفريقيا.

وأكدت مصادر مقربة من القلعة الحمراء أن طبيب الفريق منح الضوء الأخضر للمدرب البنزرتي من أجل إشراك كومارا في القادم من المباريات، وهو ما يجعله مرشحا بقوة للمشاركة في مباراة اليوم أمام لوبي ستارز النيجيري. كما يستفيد الفريق أيضا من خدمات المهاجم الليبيري ويليام جيبور العائد من رحلة قادته الى الولايات المتحدة الامريكية لزيارة ابنته المريضة.

الحضور الجماهيري لعشاق الفريق الأحمر لمركب مولاي عبد الله سيساعد كثيرا في تحفيز اللاعبين لمضاعف الجهد من أجل تحقيق فوز يتسيدون به المجموعة الأولى، وبالتالي معانقة دور الربع.

وقال فوزي البنزرتي مدرب الوداد في تصريح له «سنخوض المباراة ضد ستارز النيجيري من أجل انتزاع النقاط الثلاث، للاقتراب من العبور الى للمربع الذهبي”، مضيفا أن فريقه سيواجه منافسا ليس لديه ما يخسره، وسيلعب من أجل تحقيق نتيجة ايجابية للحفاظ على حظوظه في التأهل.

وأوضح المدرب التونسي أن المنافسة في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم ستكون قوية وصعبة في ظل تواجد الأهلي المصري والترجي ومازيمبي والإفريقي وصن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة للأندية الأخرى التي تسعى لنقش اسمها باحرف من ذهب في البطولة القارية.

وكان الفريق النيجيري قد حل يوم الاحد الاخير بالعاصمة الرباط، بتشكيل يضم 18 لاعبا، وهي المجموعة نفسها التي شاركت في مباراة الذهاب، والتي انتهت بهدف دون رد لصالح الوداد، خارج ميدانه. وخاض لوبي ستارز حصتين تدريبيتين آخرها كانت أمس الاثنين بمركب مولاي عبد الله في نفس توقيت المباراة لاستئناس اللاعبين بأرضيته.

وارتباطا بذات الموضوع فقد أكد النيجيري سالمون أوبغيدي، مدرب لوبي ستارز في تصريحات صحفية، إن الوقت لم يعد يسمح بالتراجع إلى الوراء من خلال إهدار نقاط الجولات التي يلعبها، ولا بد من وضع حد للنتائج السلبية التي لازمت فريقه من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد للإبقاء على حظوظه في هذه المسابقة.

وأَضاف أوبغيدي أن فريقه مطالب بنسيان الخسارة في ميدانه، مشيرا الى أنه يعرف حاليا نقاط قوة وضعف الوداد، وسيلعب بنية الفوز وخلق المفاجأة بمدينة الرباط.

وقال إن لوبي ستارز لازالت حظوظه قائمة في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأنه يتوفر على ثلاث نقاط، وبإمكانه حصد انتصار اليوم والارتقاء إلى أحد المراكز المؤهلة للدور المقبل.

يذكر أن الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم كانت قد عينت طاقما تحكيميا من الغابون لإدارة مباراة الوداد الرياضي ولوبي ستارز النيجيري، يقوده الحكم إيريك أوتوغو كاستان بمساعدة مواطنيه تيوفيل فينكا وأنجيلو ماليكو مامبانا.

 

الوداد يستضيف لوبي ستارز النيجيري لسحب البساط من صن داونز وتسيد المجموعة الأولى
الوداد يستضيف لوبي ستارز النيجيري لسحب البساط من صن داونز وتسيد المجموعة الأولى

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مندوبية التخطيط: المستأجرون والمستقلون هم الأكثر حضورا في سوق الشغل في ظل تنظيم وحماية ضعيفين

مندوبية التخطيط: المستأجرون والمستقلون هم الأكثر حضورا في سوق الشغل في ظل تنظيم وحماية ضعيفين

مندوبية التخطيط: المستأجرون والمستقلون هم الأكثر حضورا في سوق الشغل في ظل تنظيم وحماية ضعيفين     …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *