الرئيسية / إعلام وتواصل / اليونسكو تعبر عن ارتياحها لإنشاء المجلس الوطني للصحافة في المغرب

اليونسكو تعبر عن ارتياحها لإنشاء المجلس الوطني للصحافة في المغرب

آخر تحديث :2017-11-30 18:55:57

اليونسكو تعبر عن ارتياحها لإنشاء المجلس الوطني للصحافة في المغرب

  • العلم الإلكترونية

أكد السيد كاي بركر مدير حرية التعبير و تنمية وسائل الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للتربية و الثقافة (اليونسكو) أن إحداث المجلس الوطني للصحافة في المغرب يعتبر مبادرة مهمة. وأضاف أثناء إلقائه لعرض في ندوة “ أخلاقيات وسائل الإعلام و التربية على وسائل الإعلام في المغرب “ التي نظمت قبل أيام بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط بالتنسيق ما بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومكتب اليونسكو بالرباط و سفارة المملكة الإسبانية بالمغرب أن هذا المجلس سيقوم بأدوار طلائعية في مجال أخلاقيات المهنة و تسوية النزاعات بين وسائل الإعلام و الجمهور و النزاعات داخل المهنة نفسها. و سجل المسؤول الأول على حرية التعبير في اليونسكو أهمية هذه المبادرة و دعا إلى الإسراع بإخراجها إلى حيز الوجود.

ويذكر أن المفاوضات قد قطعت أشواطا مهمة ما بين السلطات الحكومية المختصة و التنظيمات المهنية فيما يتعلق بإخراج هذه المؤسسة إلى العلن، و يرتقب أن يعلن في غضون الأيام القليلة عن الإجراءات التنفيذية المتعلقة بهذا الموضوع .

عن العلم

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال العلم الإلكترونية: متابعة يستضيف المغرب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *