الرئيسية / سياسة / ايران تنفذ احكاما بالاعدام في حق عشرين شخصا في يوم واحد

ايران تنفذ احكاما بالاعدام في حق عشرين شخصا في يوم واحد

آخر تحديث :2016-08-04 09:21:59

نفذت ايران الخميس احكاما بالاعدام في عشرين “ارهابيا” ينتمون الى جماعة سنية ادينوا بارتكاب عمليات قتل وتقويض الامن القومي، كما ذكر التلفزيون الحكومي على موقعه على الانترنت.

واعدم المحكومون العشرون شنقا. ومن النادر ان يجري تنفيذ عقوبة الاعدام في عدد كبير من الاشخاص في يوم واحد في ايران.

وقال النائب العام محمد جواد منتظري للتلفزيون ان “هؤلاء الاشخاص ارتكبوا جرائم قتل (…) قتلوا نساء واطفالا وسببوا دمارا وعملوا ضد الامن القومي وقتلوا رجال دين سنة في مناطق كردية”، موضحا انهم يتبعون العقيدة “التكفيرية”، الصفة التي تستخدم للاشارة الى انتمائهم الى جماعات سنية جهادية او متطرفة.

وقد نفذ الحكم بالاعدام شنقا بـ”الارهابيين” العشرين المحكوم عليهم بالاعدام.

وتحدثت وزارة الاستخبارات الايرانية في بيان الاربعاء عن 24 اعتداء مسلحا وتفجيرات بالقنابل وسرقات بين 2009 و2012 ارتكبتها “جماعة التوحيد والجهاد” واسفرت عن 21 قتيلا وحوالى 40 جريحا في غرب ايران.

واضافت الوزارة “تم التعرف الى مئة واثنين من عناصر هذه المجموعة وانصارها (…) الذين قتل بعض منهم في معارك مع الشرطة واعتقل آخرون. وبعض الذين اعتقلوا حكم عليهم بالاعدام بينما يمضي آخرون عقوبات بالسجن”.

والجماعة متهمة بقتل رجلي دين سنيين في 2009 احدهما ممثل في المحافظة لمجلس الخبراء.

واعلنت ايران في نهاية حزيران/يونيو انها احبطت “واحدة من اكبر المؤامرات الارهابية” لمنظمات جهادية على ارضها.

عن العلم

شاهد أيضاً

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية القدرة الشرائية والتشغيل وتأخذ بالاعتبار إمكانيات التنفيذ والانعكاسات المالية

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية القدرة الشرائية والتشغيل وتأخذ بالاعتبار إمكانيات التنفيذ والانعكاسات المالية

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *