الرئيسية / عربي ودولي / بدء محاكمة مديرة صندوق النقد الدولي بتهمة الإهمال

بدء محاكمة مديرة صندوق النقد الدولي بتهمة الإهمال

آخر تحديث :2016-12-13 17:39:40

Last updated on ديسمبر 14th, 2016 at 10:14 م

بدأت أمس الإثنين 12 دجنبر 2016 في فرنسا محاكمة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد بتهمة إهمال قد يكون سمح بحصول اختلاس ضخم للأموال العامة عندما كانت وزيرة للاقتصاد الفرنسي.

وقالت لاغارد (60 عاما) في تحقيق بثته قناة “فرانس 2” مساء الاحد “حاولت القيام بعملي بافضل شكل ممكن بقدر كل ما اعرفه”. واضافت ان “الاهمال جنحة غير متعمدة واعتقد اننا جميعا مهملون في مكان ما من حياتنا”.

وستمثل رئيسة المؤسسة المالية الدولية امام هيئة قضائية استثنائية هي “محكمة عدل الجمهورية” الهيئة المخولة محاكمة الجنح التي يرتكبها أعضاء الحكومة أثناء توليهم مناصبهم.

ومنذ انشائها في 1993، اصدرت هذه المحكمة احكاما على ثلاثة اعضاء في حكومات فرنسية، بينهم. مطلع كانون الاول/ديسمبر جيروم كاهوزاك وزير الميزانية السابق في عهد الرئيس الاشتراكي فرنسوا هولاند، بعد ادانته بالتهرب الضريبي وغسل اموال.

وأكدت لاغارد باستمرار أنها عملت بحسن نية في هذه القضية. واكدت هيئة الدفاع انها ستطلب التأجيل بينما ما زال يجري تحقيق في شق آخر من هذه القضية الكبيرة.

ووزيرة المالية والاقتصاد من 2007 الى 2011 في عهد الرئيس نيكولا ساركوزي متهمة “بالاهمال” في ادارة ملف يتعلق برجل الاعمال والوزير اليساري السابق برنار تابي.

وكان تابي اتهم المصرف العام “كريدي ليونيه” بخداعه عندما اشترى منه شركة المعدات الرياضية اديداس، مطلع تسعينات القرن الماضي.

عن العلم

شاهد أيضاً

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف   في أول تعليق رسمي على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *