الرئيسية / رياضة / بطولة فلاشينغ ميدوز: سيرينا تحقق رقما قياسيا في عدد الانتصارات في الغراند سلام

بطولة فلاشينغ ميدوز: سيرينا تحقق رقما قياسيا في عدد الانتصارات في الغراند سلام

آخر تحديث :2016-09-04 09:59:50

حققت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى فوزا سهلا على السويدية يوهانا لارسون 6-2 و6-1 اليوم السبت لتبلغ الدور الرابع من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب. وتلتقي سيرينا وليامس في الدور المقبل مع الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا التي تغلبت على الصينية شواي جانغ 6-2 و7-5.

وانفردت سيرينا بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في بطولات الغراند سلام بعد ان حققت الفوز رقم 307، متفوقة على مواطنتها الشهيرة مارتينا نافراتيلوفا (306). وعلقت سيرينا على انجازها قائلة “انه امر رائع”، مضيفة “واي مكان اروع من هنا لتحقيقه حيث بدأ كل شيء”.

وأحرزت سيرينا وليامس لقبها الاول في بطولات الغراند سلام في فلاشينغ ميدوز عام 1999. وتسعى سيرينا (35 عاما) الى تحقيق رقمين قياسيين آخرين ايضا في البطولة، باحراز اللقب السابع فيها، والثالث والعشرين في الغراند سلام، حيث تتقاسم الرقم القياسي الحالي (منذ البدء بتطبيق نظام الاحتراف) برصيد 22 لقبا مع الالمانية شتيفي غراف. وتملك الاسترالية مارغاريت كورت الرقم القياسي في كل الازمنة برصيد 24 لقبا كبيرا.

وتقدم الاميركية مستويات قوية منذ بداية البطولة رغم تعرضها لإصابة في الكتف أبعدتها عن الملاعب منذ تتويجها في ويمبلدون الانكليزية مطلع يوليوز الماضي. وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة بصعوبة الى الدور الرابع بفوزها على المجرية تيميا بابوش الحادية والثلاثين 6-1 و2-6 و6-4. وبلغت البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة الدور ذاته بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا الخامسة والعشرين 6-2 و6-3. وتلتقي البولندية في مباراتها المقبلة مع الكروانية انا كونيوه الفائزة على الاميركية فارفارا ليبتشنكو.6-3 و3-6 و6-2. ولدى الرجال، تأهل النمسوي دومينيك ثييم الثامن الى الدور الرابع بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو 1-6 و6-4 و6-4 و7-5.

عن العلم

شاهد أيضاً

محمد صلاح يكشف رسميا للاعلام الانجليزي سر ما فعله راموس معه

محمد صلاح يكشف رسميا للاعلام الانجليزي سر ما فعله راموس معه  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *