الرئيسية / عربي ودولي / بعد حليب المغرب..إيران ترسل 20 طنا من البيض إلى قطر

بعد حليب المغرب..إيران ترسل 20 طنا من البيض إلى قطر

آخر تحديث :2017-06-22 18:38:02

بعد حليب المغرب..إيران ترسل 20 طنا من البيض إلى قطر

  • العلم الإلكترونية

أعلن رئيس جمعية منتجي الدواجن في إيران “فرزاد طلا كش”، اليوم الأربعاء، أن بلاده أرسلت أول حاوية شحن من البيض إلى قطر، بداية الأسبوع الجاري، وذلك بعد شحنة البطيخ، خلال الأسبوع الماضي.

وحسب ما نقلته الصحيفة “جام جم” الإيرانية، فإن رزاد طلا كش قال إن “هذه الشحنة إلى قطر بالطبع تجريبية لإطلاع القطريين على جودة هذه المنتجات الإيرانية”.

وأضاف في تصريحه للصحيفة الإيرانية، إن “إيران قادرة على تأمين حاجة مجموعة من البلدان من البيض، لكنها تفتقد القدرة على تسويق المنتجات الإيرانية”.

وبين المسؤول الإيراني أن “بلاده تمكنت منذ مطلع شهر يونيو الجاري من تصدير 1500 طن من البيض إلى أفغانستان”، منوهًا بأن “العراق تقدم قبل 10 أيام بمقترح لفتح حدوده لاستيراد البيض من إيران”.

وأشار رئيس جمعية منتجي الدواجن في إيران إلى أن “تركيا بدت أكثر نشاطًا من إيران في عملية تصدير البيض إلى قطر، كما أن أسعارها معقولة”.

وكان المغرب أرسل طائرة محملة بالمواد الغذائية إلى قطر، بتعليمات ملكية.
ومن ضمن المنتجات التي أرسلها المغرب الحليب. وعبر القطريون عن فرحتهم بدخول الحليب المغربي، الذي وصل الأسواق القطرية، الأحد الماضي.

وأضحى هاشتاغ “الحليب المغربي وصل” الأكثر تداولا في قطر، وأرفق المغردون صور حليب “سنطرال” و”جودة”، وكتبوا تعليقات شكر للملك محمد السادس.

وعبر عدد من المغردين، عن إعجابهم بمذاق الحليب المغربي، وكتب آخرون “الحليب المغرب حبيته يا زينه”، وأضاف آخر :”بعد الحليب التركي، الحليب المغربي في الأسواق المغربي.. قبل لا تقولون شي: المعدة القطرية مستعدة”، وأردف آخر :”ما أحتاج أقلكم فوائد الحليب المغربي على المعدة القطرية. شكرا بزاف وكنبغي المغرب”، وآضاف مغرد آخر “الحليب المغربي وصل لكبيدة ديالي”.

وأعطى الملك محمد السادس تعليماته لإرسال طائرة محملة بالمواد الغذائية إلى دولة قطر، وذلك بعد الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات، ودول أخرى، ضدها.

عن العلم

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تكرم سبعة من حفظة السلام المغاربة قضوا أثناء أداء مهامهم

الأمم المتحدة تكرم سبعة من حفظة السلام المغاربة قضوا أثناء أداء مهامهم

الأمم المتحدة تكرم سبعة من حفظة السلام المغاربة قضوا أثناء أداء مهامهم منح اليوم الجمعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *