الرئيسية / اقتصاد / تازة: رصد حوالي 570 مليون درهم لمشاريع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل

تازة: رصد حوالي 570 مليون درهم لمشاريع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل

آخر تحديث :2017-06-27 19:47:15

Last updated on يونيو 28th, 2017 at 10:34 م

تازة: رصد حوالي 570 مليون درهم لمشاريع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل

  • العلم: تازة

 

بلغت الاعتمادات المالية التي تم رصدها لمجموعة المشاريع المبرمجة بإقليم تازة خلال الفترة ما بين 2017 و2019 بخصوص الماء الصالح للشرب والتطهير السائل، حوالي 570 مليون درهم.
 وحسب المديرية الجهوية وسط-شمال للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، فإن هذه الاعتمادات المالية تتوزع على تزويد المراكز والدواوير التابعة للجماعات الترابية باقليم تازة بالماء الصالح للشرب (480 مليون درهم) ومشاريع التطهير السائل بمراكز تاهلة وواد أمليل (90 مليون درهم).
 وتندرج هذه المشاريع في إطار استراتيجية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) من أجل تأمين وتعميم ولوج ساكنة الوسط القروي للماء الصالح للشرب وتنفيذ البرنامج الوطني للتطهير السائل.
 وشملت المشاريع تعميم ولوج 154 دوارا تابعا للجماعات الترابية باقليم تازة بالماء الشروب انطلاقا من سد باب لوطة، من ضمنها جماعات باب مرزوكة ومكناسة الغربية واولاد زبير وبني لانت ومكانسة الشرقية وبوحلو وغياتة واولاد الشريف وكلدمان.
 كما يهم البرنامج تزويد الجماعات الترابية دوار أجدير و بوراد وكزناية الجنوبية وتيزي اوسلي وسيدي علي بوركبة من محطة معالجة المياه التي يتم إنجازها وستوفر صبيب 150 لتر في الثانية وعلى خط طولي 216 كلم مع بناء 5 محطات للضخ و 12 خزانا للماء الشروب.
 يشار الى أن اقليم تازة استفاد خلال العقد الماضي من استثمارات مالية ناهزت 320 مليون درهم في قطاع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل والذي تم تمويله من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء ومن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج التأهيل الترابي ومن الميزانيات المحلية.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

استنفار لاستقدام بارونات مخدرات لمواجهتهم بدركيين أمام استئنافية الرباط.. محكوم بـ 10 سنوات سجنا يواصل خلق الحدث

استنفار لاستقدام بارونات مخدرات لمواجهتهم بدركيين أمام استئنافية الرباط.. محكوم بـ 10 سنوات سجنا يواصل خلق الحدث

استنفار لاستقدام بارونات مخدرات لمواجهتهم بدركيين أمام استئنافية الرباط محكوم بـ 10 سنوات سجنا يواصل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *