الرئيسية / slider / تجديد المكاتب المسيرة للودادية الحسنية للقضاة بالجنوب

تجديد المكاتب المسيرة للودادية الحسنية للقضاة بالجنوب

آخر تحديث :2019-04-23 11:30:55

تجديد المكاتب المسيرة للودادية الحسنية للقضاة بالجنوب

 

 

 

  • العلم: العيون / اكادير – محمد الحبيب هويدي

 

في اطار انتخاب المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، اختير الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بجهة العيون الحالي رئيسا للمكتب، وذلك خلفا للأستاذ  “عبد الكريم الشافعي”، كما تم إنتخاب رئيسة قضاء الأسرة بنفس الجهة كنائبة للرئيس والتي خلفت رئيس المحكمة الإبتدائية بمدينة العيون الذي كان يشغل هذا المنصب، وقد تم إجراء عملية إنتخاب هياكل هذه المؤسسة بإحدى قاعات محكمة الإستئناف بالعيون وذلك بمشاركة قضاة جهتي العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب الذين يخول لهم القانون التنافس بخصوص تجديد هياكل للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة.

 

وصلة بالموضوع فقد اسفرت انتخابات تجديد هياكل الودادية الحسنية للقضاة عن انتخاب الأستاذ عبد الكريم الشافعي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، رئيسا للمكتب الجهوي للودادية على صعيد الدائرة القضائية لاستئنافية أكادير.

 

وحسب ما ذكره بلاغ للمكتب، أن هذه الانتخابات التي جرت بمقر محكمة الاستئناف بأكادير أسفرت أيضا عن انتخاب الأستاذ إدريس شداد، المستشار بالمحكمة نفسها، نائبا له، حيث حصل كلاهما على إجماع المشاركين في هذا الاستحقاق الانتخابي المهني الذي شارك فيه 146 من القضاة والمستشارين. وكانت عملية انتخاب المكاتب الجهوية، قد جرت من قبل بمختلف المحاكم التابعة لنفوذ محكمة الاستئناف بأكادير، إلى جانب عقد الجموع العامة التي انتخب بموجبها القضاة الذين سيمثلون زملائهم، على صعيد الدائرة الاستئنافية لأكادير، في المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة قد اسفرت سفرت هذه الانتخابات عن النتائج التالي:

 

1 ـ محكمة الاستئناف بأكادير:

 

بالنسبة للجمع العام، تم انتخاب الأساتذة عبد السلام الراجل (48 صوتا)، وعزام الرحالي (48 صوتا) ، وابراهيم أوجيك (46 صوتا).

أما بالنسبة للمكتب الجهوي، فقد تم انتخاب الأساتذة العربي حميدوش (45 صوتا)، وبوشعيب رياض (38 صوتا) ، و بوعزة العكري (38 صوتا).

 

2 ـ المحكمة الابتدائية بأكادير:

 

النسبة للجمع ، انتخب الأساتذة توفيق لام (30 صوتا) ، والمصطفى النجدي (29 صوتا). أما بالنسبة للمكتب الجهوي فتم انتخاب الاستاذين عبد الوهاب وهاب (31 صوتا)، ونور الدين اشنين (29 صوتا).

 

3 ـ المحكمة الابتدائية بإنزكان:  

 

بالنسبة للجمع العام، انتخب الأساتذة عز الدين الخو ومحمد حبشان والحسين محترم بالإجماع. أما بالنسبة للمكتب الجهوي فقد انتخب كل من الاستاذين حسن تيسير، وصادق عبد السلام، حيث حصل كل واحد منهما على 18 صوتا.

 

4 ـ المحكمة الابتدائية بتارودانت:

 

النسبة للجمع العام ، تم انتخاب الأستاذين عبد الكريم دوالطيب، وعبد الكبير الباز بالإجماع . بينما انتخب كل من الأستاذين

محمد لعتيك (18 صوتا) ، وعبد الله بادة( 14 صوتا) ، بالنسبة للمكتب الجهوي.

 

5 ـ المحكمة الابتدائية بتيزنيت:  

بالنسبة للجمع العام، انتخب الأستاذ حسن موزريك بالإجماع. أما بالنسبة للمكتب الجهوي فتم انتخاب الاستاذين جمال اليماني ومصطفى فارس بالإجماع أيضا.

 

6 ـ المحكمة الابتدائية بكلميم: 

بالنسبة للجمع العام، انتخب الاستاذ كمال محرر بالإجماع. كما انتخب بالإجماع كل من الأستاذين محمد مهنا وسعيد العمري بالنسبة للمكتب الجهوي.

 

7 ـ المحكمة الابتدائية بطانطان: 

 

بالنسبة للجمع العام، انتخب الاستاذ محمد ايت هماد بالإجماع. وبالإجماع أيضا انتخب كل من الأستاذ هشام الحسني والأستاذ حسن بولمغارس بالنسبة للمكتب الجهوي.

 

8 ـ المحكمة الابتدائية بطاطا:

 

بالنسبة للجمع العام، انتخب الاستاذ عثمان الخضاري بالإجماع. أما بالنسبة للمكتب الجهوي فقد انتخب بالإجماع أيضا كل من الأستاذين محمد النعومي وهشام بوحامد.

 

تجديد المكاتب المسيرة للودادية الحسنية للقضاة بالجنوب
تجديد المكاتب المسيرة للودادية الحسنية للقضاة بالجنوب

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل     العلم الإلكترونية: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *