أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / تحقيق بريطاني عاجل قد يطال الفيفا بسبب رشاوى قطر

تحقيق بريطاني عاجل قد يطال الفيفا بسبب رشاوى قطر

آخر تحديث :2019-03-10 20:21:19

تحقيق بريطاني عاجل قد يطال الفيفا بسبب رشاوى قطر

 

 

 

طالب نواب بريطانيون حكومة بلادهم، الأحد، بفتح تحقيق بشأن تقديم قطر رشى بمقدار 880 مليون دولار أميركي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، للظفر باستضافة مونديال 2022.

وكشفت وثائق مسربة حصلت عليها صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن قطر دفعت “سرا” 400 مليون دولار أميركي لممثلين في الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل 21 يوما فقط من إعلان فوزها باستضافة مونديال 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الدفعة الثانية من المبلغ، وهي 480 مليون دولار أميركي، وصلت إلى حسابات خاصة بالفيفا بعد 3 سنوات من إعلان فوز قطر باستضافة كأس العالم، أي في عام 2013”.

ودعا رئيس لجنة الشؤون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية في البرلمان البريطاني، داميان كولينز، إلى “تجميد الرشى القطرية للفيفا وفتح تحقيق في العقد، الذي ينتهك بوضوح القانون، وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الأحد”.

وانضم زعيم الديمقراطيين الأحرار في البرلمان البريطاني، تيم فارون، إلى دعوة كولينز بشأن ضرورة إجراء تحقيق في الوثائق التي كشفت عنها صحيفة “صنداي تايمز”.

وطالب فارون رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بتوجيه تعليمات إلى الوزراء في الحكومة للاجتماع مع المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم على وجه السرعة لحثهم على إجراء تحقيق عاجل في القضية.

العلم الإلكترونية – العربية

 

تحقيق بريطاني عاجل قد يطال الفيفا بسبب رشاوى قطر
تحقيق بريطاني عاجل قد يطال الفيفا بسبب رشاوى قطر

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي.. حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم الحياد الجزائري تجاه النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *