الرئيسية / slider / تصريح عضو الفريق الاشتراكي يثير غضب الفيسبوكيين

تصريح عضو الفريق الاشتراكي يثير غضب الفيسبوكيين

آخر تحديث :2018-05-24 23:48:21

تصريح عضو الفريق الاشتراكي يثير غضب الفيسبوكيين

 

  • العلم: نهيلة البرهومي

خلف تصريح عضو الفريق الاشتراكي عبد الحميد الفاتحي في مجلس المستشارين يوم الثلاثاء الذي دعا فيه الحكومة لمحاصرة مواقع التواصل الاجتماعي، موجة غضب في صفوق نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، معتبرين أن هذا الطلب هو تعسف بحق حرية التعبير والرأي.

تصريحات عضو الفريق الاشتراكي لم تسلم من ردود فعل ثائرة وغاضبة حيث إنه بمجرد ما تم تداولها انهالت عليه التعليقات من كل ناحية تدعوه إلى “محاصرة الفساد والفاسدين ومحاصرة الفقر والهشاشة بدل الدعوة لمحاصرة حرية الرأي”، مضيفة “هاديك لي بقات ليكم تبعوا الشعب حتى فالفيسبوك”.

في هذا السياق اعتبر عزيز ايدامين، الخبير في مجال حقوق الإنسان أن “جعل مواقع التواصل الاجتماعي مؤطرة بقانون سواء قانون مستقل أو قانون الصحافة والنشر، هو ضرب من الخيال”. مضيفا أن:” تصريح المستشار كان بمثابة خلط بين مجالين هما حرية التعبير وحرية الصحافة والنشر”. معتبرا ان: “كل من يطالب بمحاصرة مواقع التواصل الاجتماعي إنا يطالب بمحاصرة حرية الرأي والتعبير ومحاصرة المسرح ومحاصرة السينما. وهذا يعتبر مسا بحقوق الأفراد خصوصا وأن حرية التعبير هي حرية مطلقة مادام صاحبها لا يدعو للكراهية ولا للعنف ولا للعنصرية ولا يمس الحياة الخاصة للأفراد”.

تصريح المستشار البرلماني، وما خلفه من ردود أفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جعل بعض الفيسبوكيين يعتبرون أن حرية التعبير ستشهد إندثارا مستقبلا إذ ما بقي الحال على ماهو عليه، وبقيت المطالبة بمحاصرة مواقع التواصل الاجتماعي.

تصريح عضو الفريق الاشتراكي يثير غضب الفيسبوكيين
عضو الفريق الاشتراكي عبد الحميد الفاتحي في مجلس المستشارين

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *