الرئيسية / الاخيرة / تفوق على عمرو دياب.. المغربي ‘ديجي فان’ يتوج بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا

تفوق على عمرو دياب.. المغربي ‘ديجي فان’ يتوج بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا

آخر تحديث :2016-11-08 16:16:57

توج المنتج الموسيقي المغربي ”ديدجي فان” يوم الأحد الماضي بالعاصمة النيجيرية لاغوس، بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا ‘’Best Male Artist in North Africa’’ وذلك خلال المسابقة السنوية «all africa music awards» المعروفة اختصارا بـ “afrima”.

وفاز ديجي فان، الذي يعد اسمه الحقيقي هو خليل بلقاس، بهذا اللقب عن أغنيته Woman، بعد أن تفوق على مغنيين كبار من دول شمال إفريقيا ضمنهم المصري عمرو دياب.

خليل بلقاس عبر عن سعادته، عقب تسلمه الجائزة، مشيرا كونه تسلمها بنيجيريا يجعلها ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

كما اعتبر خليل أن هذا الفوز سيجعل بلدان افريقية تهتم بالثقافة المغربية بشكل أكبر ويجعل الحضور المغربي على المستوى القاري أقوى ويفتح أسواق جديدة ويجعل الفنانين المغاربة سفراء للوطن تماشيا مع سياسته العامة نحو إفريقيا التي يلعب فيها المغرب دورا محوريا.

يذكر أن المسابقة عرفت تتويج فنانين مغربين آخرين، ويتعلق الأمر بزينة الداودية التي فازت بجائزة أحسن مطربة في شمال إفريقيا، والفنان أحمد سلطان الذي فاز بأحسن ألبوم لهذه السنة.

وتنضاف هذه الجائزة إلى العديد من الجوائز الاخرى التي فاز بها الفنان ديجي فان، مثل جائزة Marocc Music Awards التي فاز بها في دورتين، كما تم ترشيحه لجائزة MTV Music Awards عن أغنيته ‘’إنتي’’ كأفضل أغنية.

عن العلم

شاهد أيضاً

نجاح كبير للدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا

نجاح كبير للدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا

Last updated on مايو 13th, 2018 at 09:58 منجاح كبير للدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *