الرئيسية / تكنوولوجيا و علوم / توقف مفاجئ لخدمة “فايسبوك ميسنجر” في المغرب وعدد من دول العالم

توقف مفاجئ لخدمة “فايسبوك ميسنجر” في المغرب وعدد من دول العالم

آخر تحديث :2017-08-31 12:57:46

توقف مفاجئ لخدمة “فايسبوك ميسنجر” في المغرب وعدد من دول العالم

  • العلم الإلكترونية

تفاجأ المئات من مستخدمي تطبيق « ميسانجر » للدردشة، على موقع « فايسبوك »، صباح اليوم الخميس، بتوقف إرسال أو استقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.

وعبر عدد من مستخدمي الفايسبوك المغاربة عن « استيائهم » من توقف الخدمة، التي توقفت عند المحادثات المسجلة يوم أمس الأربعاء.

ووقع التطبيق في مشاكل منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم، وحسب موقع « express » البريطاني، فإن المملكة المتحدة وأوروبا هما الأكثر تضررا،

موقع « Down Detector » المتخصص، تتبع تعاليق عدد من مستخدمي فايسبوك، ورصد العطب التقني في جميع أنحاء العالم، وقال إن الفايسبوكيون يشتكون من انقطاع الخدمة كل دقيقة.

وقال المصدر ذاته، إن 46  في المائة من المستخدمين لا يمكنهم التواصل عبر التطبيق الخاص بالدردشة.

ويصل عدد مستعملي الفايسبوك من المغرب، 18 مليون ونصف مستخدم.

وعلى امتداد ثلاث أيام الماضية، ظل فيروس خبيث يهدد مستخدمي فيسبوك مسنجر، فيما نصح الخبراء مستخدمي  بتجنب هذا الفيروس عن طريق عدم الضغط على أي رابط.

عن العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

أوغندا تفرض ضريبة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

أوغندا تفرض ضريبة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي   فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *