الرئيسية / قضايا وحوادث / توقيف 11 متهما في قضايا الشيرا والتبغ المهرب و”الماحيا”

توقيف 11 متهما في قضايا الشيرا والتبغ المهرب و”الماحيا”

آخر تحديث :2017-01-25 14:00:54

توقيف 11 متهما في قضايا الشيرا والتبغ المهرب و”الماحيا”

تمكنت مصالح الأمن بمدينة مراكش أخيرا من اعتقال 8 أشخاص ينشطون في ترويج مخدري الشيرا والكيف والتبغ المهرب ووسائل ماء الحياة “الماحيا” بدواوير محاذية للمجال الحضري للمدينة.

وحسب مصدر أمني، فإن توقيف المعنيين بالأمر جاء بعد قيام المصالح الأمنية بعمليتين متتاليتين بناء على استغلال مجموعة من المعلومات وإجراء عمليات حراسة ومراقبة على مستوى الدواوير المتاخمة للمجال الحضري للمدينة.

وأضاف المصدر أن هاتين العمليتين المندرجتين في إطار الاستراتيجية الأمنية المتبعة لمحاربة الظواهر الإجرامية، مكنتا من رصد مجموعة من الأشخاص يتعاطون لترويج مخدر الشيرا ومخدر الكيف والتبغ المهرب وسائل “الماحيا”.

وقد أسفرت العمليتان عن توقيف 8 أشخاص، وحجز 14 كيلوغراما من مخدر الكيف، وكيلوغرامين من مخدر التبغ المهرب، و115 غرام من مخدر الشيرا، وألف لتر من “الماحيا” ، وطن من فاكهة التين المجفف، وقطارة خاصة بإنتاج سائل ماء الحياة، ودراجتين ناريتين، وستة هواتف نقالة، ومدية كبيرة الحجم، وأسلحة بيضاء، وسيف.

كما كانت عناصر الدرك الملكي ببيوكرة، التابعة للقيادة الجهوية بأكادير، اعتقلت ثلاثة أشخاص متورطين في الاتجار بالمخدرات وتصنيع وتسويق ماء الحياة.

وعلم لدى السلطات المحلية لولاية أكاديرأن عملية تفتيش منزل مكنت من اكتشاف وحجز 2000 لتر من ماء الحياة، وكمية من المخدرات، ومعدات للتقطير، ومبلغ مالي متحصل من بيع المخدرات، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل قاتل مدرب مغربي

السلطات السعودية تعتقل قاتل مدرب مغربي

السلطات السعودية تعتقل قاتل مدرب مغربي   صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، بأنه وفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *