الرئيسية / الاخيرة / جمعية نادي المرآة للمسرح بفاس تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان

جمعية نادي المرآة للمسرح بفاس تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان

آخر تحديث :2016-11-25 12:15:36

 

• فخرالدين ع.المجيد

على مدى أربعة أيام احتضن المركب الثقافي بخريبكة، مهرجانا مسرحيا بصيغة دولية تحت شعار “لنتواصل بلغة المسرح” من تنظيم جمعية الرواد بخريبكة في نسختها الرابعة، وذلك بمشاركة فرقة إيطالية بمسرحية “كواترو إليمانتس” ، فرقة الكواليس تيط مليل بمسرحية “الكوما” ، جمعية نادي المرآة المسرحية بفاس بعنوان “ليام أليام”، نادي الإبداع للمسرح بخريبكة بمسرحية “الري”، فرقة البيت الفني للمسرح من مصر بعرض عنوانه”روح”،وفرقة الأفعى للفنون الشعبية من فلسطين بمسرحية”جرح فلسطين”.

مع الإشارة أن دولة فلسطين تم اختيارها كضيفة شرف لهذه التظاهرة الفنية الدولية والتي تم خلال يوم افتتاحها تكريم كل من الممثلين حسن فولان و زهور سليماني من المغرب ومحمد رياض من مصر. وموازاة مع هذه التظاهرة تم تنظيم عدة ورشات لفائدة شباب المدينة من تأطير جون كريستيان ماركوفيش من فرنسا، ياسر عزت من مصر.

كما عرفت توقيع كتاب للأستاذة نزهة أحيكون. وخلال يوم الإختتام الذي تميز بحضور سفير دولة فلسطين قدمت فرقة فلسطينية عروضا فنية انتزعت تصفيقات الجمهور الحاضر الذي غصت به جنبات قاعة المركب الثقافي مولاي يوسف.. ومباشرة بعد ذلك تم الإعلان عن نتائج مسابقة الدورة التي جاءت على الشكل التالي: فوز مسرحية “ليام أليام” لنادي المرآة للمسرح بفاس للمخرج حسن العلوي بالجائزة الكبرى.

أحسن ممثل: خالد الزويشي./أحسن ممثلة: لبنى المستور. وهما معا ينتميان لنادي المرآة للمسرح بفاس./ جائزة لجنة التحكيم آلت لفرقة نادي الإبداع للمسرح بخريبكة./جائزة الإخراج والسينوغرافيا تم منحها للفرقة المصرية./ وجائزة أحسن نص  مسرحي فازت بها الفرقة الإيطالية.

عن العلم

شاهد أيضاً

نجاح كبير للدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا

نجاح كبير للدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا

Last updated on مايو 13th, 2018 at 09:58 منجاح كبير للدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *