الرئيسية / slider / خط هاتف رئاسة النيابة العامة يسقط 3 حالات رشوة.. انطلاقة الخط تسجل 355 مكالمة هاتفية حول الفساد

خط هاتف رئاسة النيابة العامة يسقط 3 حالات رشوة.. انطلاقة الخط تسجل 355 مكالمة هاتفية حول الفساد

آخر تحديث :2018-05-18 15:56:17

خط هاتف رئاسة النيابة العامة يسقط 3 حالات رشوة.. انطلاقة الخط تسجل 355 مكالمة هاتفية حول الفساد

  • العلم: الرباط

أفاد مصدر أنه مباشرة بعد إطلاق رئاسة النيابة العامة خطا هاتفيا للتبليغ عن الفاسدين والمرتشين، بيومين تم ضبط ثلاثة أشخاص في حالة تلبس من موظفين ووسطاء بكل من مدن فاس، وسيدي بنور، وإنزكان.

وذكر ذات المصدر  من جهة أن الشرطة القضائية نصبت كمينا للحالات الثلاث الموقوفة تحت إشراف النيابة العامة، ومن جهة ثانية استقبل الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي أعطت رئاسة النيابة العامة انطلاقته يوم الإثنين الفائت، حوالي 355 مكالمة هاتفية خلال ثلاثة أيام من اشتغاله، وذلك عبر الهاتف 0537718888.

وكان رئيس النيابة العامة، الأستاذ محمد عبد النبوي. قد أكد أن إحداث هذا الخط الهاتفي هو خدمة جديدة للتبليغ عن حالات الفساد، أو الابتزاز، التي قد يتعرض لها المواطنون في الإدارات العمومية، أو مرافق  الدولة، أو غيرها، اعتبارا للدور المفترض لهؤلاء المواطنين كمنخرطين في محاربة الفساد، معتبرا أن مسطرة التبليغ تطبعها السرية، صونا لهوية المبلغين وهي خدمة يعول عليها للردع وحث المواطن على التبليغ.

ويعد هذا الخط الهاتفي آلية مكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة، حيث تم تجهيز مركز الاتصال التابع لرئاسة النيابة العامة،  الذي يسهر على هذا الخط المباشر. بكافة الوسائل التكنولوجية المساعدة على معالجة مكالمات المواطنين وإحالتها على القاضي المكلف، للتأكد من كونها تندرج في إطار جرائم الفساد، لتحال بعدها على القضاة المعنيين بربط الاتصال بالنيابة العامة من أجل التنسيق مع المبلغ لضبط المشتبه فيه في حالة تلبس بالجريمة.

خط هاتف رئاسة النيابة العامة يسقط 3 حالات رشوة.. انطلاقة الخط تسجل 355 مكالمة هاتفية حول الفساد
خط هاتف رئاسة النيابة العامة يسقط 3 حالات رشوة

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *