الرئيسية / slider / دولة أخرى تساند المغرب في قضية وحدته الترابية

دولة أخرى تساند المغرب في قضية وحدته الترابية

آخر تحديث :2018-05-09 13:23:21

دولة أخرى تساند المغرب في قضية وحدته الترابية

 

جدد رئيس وزراء أنتيغوا وبربودا، غاستون براون، الثلاثاء بسانت جونز، دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب ولسيادة المملكة على صحرائها.

وقال براون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات مع سفير المغرب في أنتيغوا وبربودا، المقيم في سانت لوسيا، عبد الرحيم القدميري، “إننا ندعم الوحدة الترابية للمغرب وسيادته على منطقة الصحراء”.

كما أعرب رئيس وزراء أنتيغوا وبربودا عن دعم بلاده لجهود مجلس الأمن الدولي من أجل التوصل إلى حل تفاوضي ومقبول من الأطراف لهذا الملف. 

وأضاف أن “المغرب دعم أنتيغوا وبربودا، ونحن سعداء دائما لتقديم الدعم للمملكة التي أولت اهتماما بالغا لاحتياجاتنا التنموية”، مبرزا الدعم الذي يقدمه المغرب لتنمية بلاده، لاسيما في مجال تعزيز القدرات في قطاعات مثل الفلاحة والإنتاج.

واغتنم براون هذه الفرصة ليعرب مجددا عن امتنان بلاده للملك محمد السادس على المساعدة الإنسانية والمادية التي أرسلها المغرب إلى هذا البلد الكاريبي الذي ضربه الإعصار المدمر “إيرما” في الخريف الماضي.

كما أشاد رئيس وزراء أنتيغوا وبربودا بالدور القيادي للملك في القارة الإفريقية، معربا عن أمله في تعزيز علاقات منظمة دول شرق الكاريبي ومجموعة الكاريبي (كاريكوم) مع المغرب.

وأشار إلى أن الهدف هو الاستفادة من موقع المغرب كبوابة لولوج الاتحاد الإفريقي، مبرزا دور جلالة الملك في تحقيق التقارب بين منطقة الكاريبي وإفريقيا.

العلم الإلكترونية – وكالة و. م. ع

دولة أخرى تساند المغرب في قضية وحدته الترابية
دولة أخرى تساند المغرب في قضية وحدته الترابية

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *