الرئيسية / سياسة / دول المقاطعة تقرر تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها

دول المقاطعة تقرر تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها

آخر تحديث :2017-07-04 12:05:10

دول المقاطعة تقرر تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها

  • العلم الإلكترونية

وافقت الدول الأربع التي تتهم قطر بدعم الإرهاب على تمديد المهلة الممنوحة للدوحة للرد على مطالبها، حتى يوم الثلاثاء، في الوقت الذي أبدى فيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قلقه للطرفين بشأن الخلاف.

وكشف بيان مشترك، نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن الدول الأربع وافقت على طلب كويتي لتمديد المهلة الممنوحة للدوحة للرد على المطالب 48 ساعة.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد وصل إلى الكويت، اليوم الاثنين، لتسليم رد بلاده على مطالب دول الحصار، فيما ينتظر أن يستقبله الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت.

وينتظر أن يسلم وزير الخارجية رسالة خطية من من الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، إلى أمير الكويت وهي الرسالة التي تحمل رد الدوحة على قائمة المطالب الجماعية الموجهة من دول الحصار عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي.
وكانت أربع دول عربية هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع الدوحة متهمة إياها بدعم الإرهاب، موجهة إليها قائمة تضم 13 مطلبا، فيما تقول قطر إن الاتهامات لا أساس لها وإن مطالب، التي تشمل إغلاق قناة الجزيرة التلفزيونية وطرد القوات التركية المتمركزة في الدوحة، و ضعت لت رفض.

وأثارت السعودية والبحرين ومصر والإمارات إمكانية فرض مزيد من العقوبات على قطر إذا لم تستجب للمطالب الثلاث عشرة التي قدمت لها عبر الكويت التي تتوسط لحل الخلاف.

ولم تحدد الدول العقوبات الإضافية التي قد تفرضها على الدوحة لكن مصرفيين في المنطقة يعتقدون أن البنوك السعودية والإماراتية والبحرينية قد تتلقى توجيهات رسمية بسحب ودائعها وقروض ما بين البنوك من قطر.

عن العلم

شاهد أيضاً

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف   في أول تعليق رسمي على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *