الرئيسية / عربي ودولي / دونالد ترامب يتنازل عن راتبه ويُحدده في دولار واحد

دونالد ترامب يتنازل عن راتبه ويُحدده في دولار واحد

آخر تحديث :2016-11-14 10:09:37

في تصريح غير متوقع، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه سيتنازل عن راتبه كرئيس للولايات المتحدة، ضمن سلسلة تصريحاته المثيرة للجدل.

وصرح ترامب في مقابلة تلفزيونية عبر شبكة CBS أمس الأحد 13 نوفمبر في أول مقابلة تلفزيونية له بعد فوزه، بأنه سيتنازل عن المرتب البالغ نحو 400 ألف دولار سنويا الذي يتقاضاه الرئيس الأمريكي.

وأوضح ترمب، الذي قدرت مجلة “فوربز” ثروته بنحو 3,7 مليار دولار مطلع أكتوبر الماضي، أنه لن يتقاضى سوى المبلغ الذي يلزمه به القانون أي دولارا واحدا فقط سنويا، وأكد قائلا “أظن أنني يجب أن آخذ دولارا واحدا بحسب القانون، لذا سآخذ دولارا واحدا في السنة”.

أما في ما يخص المظاهرات التي تعم البلاد احتجاجا على فوزه، قال ترمب متوجها في كلمته إلى المتظاهرين “لا تخافوا، سنقوم بإصلاح بلادنا”، طالبا منهم “بعض الوقت”.

كما دان ترامب أي اعتداء ضد الأقليات في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تم تسجيل عشرات الاعتداءات منذ انتخابه رئيسا، وأضاف “أقول لا تفعلوا ذلك، هذا فظيع، لأنني سأعيد توحيد البلاد”.

وخلال المقابلة التي أجريت في مقر إقامته في نيويورك، أكد ترامب عزمه على تسمية قضاة في المحكمة العليا يعارضون الإجهاض ويؤيدون حيازة الأسلحة النارية موضحا أن القضاة سيكونون من المعارضين لسياسة الإجهاض، فضلا عن تعيين قضاة مؤيدين للتعديل الثاني من الدستور الأمريكي، بما يجيز الحق لكل مواطن أمريكي بحيازة سلاح ناري.

كما قال الرئيس المنتخب إنه لا ينوي إعادة النظر في زواح مثليي الجنس، منوها بأن المحكمة العليا أعطت حكمها في هذا الشأن، قائلا “إنه القانون، وهو مناسب”.

عن العلم

شاهد أيضاً

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف   في أول تعليق رسمي على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *