أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / سطات تحتضن الدورة الثانية للمعرض الوطني لسلالة الصردي

سطات تحتضن الدورة الثانية للمعرض الوطني لسلالة الصردي

آخر تحديث :2019-03-10 12:54:26

سطات تحتضن الدورة الثانية للمعرض الوطني لسلالة الصردي

 

 

  • العلم: البيضاء – رضوان

 

تحتضن مدينة سطات في الفترة ما بين 21 و24 مارس الجاري فعاليات المعرض الوطني المهني لسلالة الصردي، المنظم من طرف جمعية المعرض المهني لتربية المواشي تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبشراكة مع جهة الدار البيضاء سطات والغرفة الفلاحية، وبتنسيق مع المجلسين الإقليمي والبلدي لمدينة سطات.

ومن المتوقع أن تشهد الدورة المقبلة تضاعف عدد المشاركين من الفاعلين المباشرين وغير المباشرين في قطاع تربية الماشية، وكذا عدد الزوار، إذ تشكل هذه الدورة منعطفا جديدا في مسار المعرض الذي تحول إلى بؤرة إشعاع اقتصادي وطني تجاوز حدود المحلية، وصار يتمتع بصيت دولي.

 

ويتطلع المنظمون إلى ترسيخ وتثمين الإنطباع المميز الذي تركته الدورة السابقة من حيث حسن التنظيم، والنجاح الجماهيري، وضمان فضاءات تواصل وتفاعل وتبادل للخبرات بين محتلف المتدخلين في قطاع تربية المواشي عموما، والذي يشكل أحد ركائز التطور الفلاحي الذي تشهده بلادنا.

وجدير بالذكر أن “المعرض الوطني لسلالة الصردي أضحى أكثر من مجرد صالون مهني للعرض والترويج”، إذ بات يشكل موعد تثمين للسياسة القطاعية لتربية الأغنام في المغرب”، وفضاء لقاء بين جميع المتدخلين في مجال تربية المواشي (كسابة، بيطريين، صيادلة، بنكيين ورؤوس أموال، وكل المؤسسات المعنية، بشكل مباشر أو غير مباشر بهذا القطاع، كالوزارات والمقاولات العمومية والشبه العمومية، والمكاتب القطاعية…)، والتمكين من أخذ الخبرة والمعرفة من أصحاب الإختصاص في القطاع، والتقنيات وأنماط تربية المواشي.

 

سطات تحتضن الدورة الثانية للمعرض الوطني لسلالة الصردي
سطات تحتضن الدورة الثانية للمعرض الوطني لسلالة الصردي

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي.. حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم الحياد الجزائري تجاه النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *