أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / سوف تعشق البيض بعدما تعرف هذه المفاجآت التي أثبتها العلم وما هي فوائد البيض وأضراره

سوف تعشق البيض بعدما تعرف هذه المفاجآت التي أثبتها العلم وما هي فوائد البيض وأضراره

آخر تحديث :2019-03-05 09:22:32

سوف تعشق البيض بعدما تعرف هذه المفاجآت التي أثبتها العلم وما هي فوائد البيض وأضراره

 

 

فوائد البيض وأضراره من أبرز العناوين التي تشغل بال عشاق وجبه البيض المقلي والبيض المسلوق، وهناك الكثير من الأسئلة من أهمها طرق عمل البيض المختلفة حيث أن طريقة عمل البيض تختلف من مجتمع لآخر، وأيهما أفضل سلق البيض أم قلي البيض وما هي فوائد البيض المسلوق وما هي فوائد البيض للاطفال وماذا عن اكل البيض قبل النوم وما هي أفضل طريقة لتحضير البيض وكيف نعرف البيض الفاسد وما الفرق بين البيض الابيض والبيض البني المعروف البيض الذهبي؟

يمتلك البيض شكلاً بيضويّاً ويوجد بألوان متعدّدة أشهرها الأبيض والبني، وتتكون البيضة من ثلاث طبقات وهي الصفار، والبياض، والقشرة، ويُستخدم البيض في العديد من الإغذيّة الصحّيّة، ويمكن تناوله مسلوقاً، ومقليّاً، ونيّئاً، ويعدّ البيض من المصادر المهمّة للجسم فهو يحتوي على العديد من الفيتمينات، والبروتينات، وأحماض الفوليك، والمعادن كالسيلينيوم، والفسفور والكالسيوم، وتعتبر هذه المصادر الموجودة بنسب مختلفة في البيض من أهمّ المواد التي يجب أن يتناولها الإنسان يومياً.

فوائد البيض المسلوق للأطفال

البيض المسلوق له دورٌ كبير في تقوية البصر لدى الأطفال، كما أثبتت الدراسات أنّ تناول بيضة واحدة يومياً يقي من اعتتام عدسة العين، وضمور الشبكيّة.

البيض المسلوق يقوّي الذاكرة، وينشط المخ، ويسهّل الحفظ، ويساعد في فهم الأمور بسهولة؛ وذلك بسبب احتواء البيض على حمض الأوميجا 3، والليسيثين يقي الأطفال من فقر الدم، ليجعل الجسم صحياً.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي.. حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم الحياد الجزائري تجاه النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *