الرئيسية / مجتمع / شبكة عالمية للمغتربين تصنف المغرب ضمن أفضل البلدان لاستقبال الأجانب

شبكة عالمية للمغتربين تصنف المغرب ضمن أفضل البلدان لاستقبال الأجانب

آخر تحديث :2016-09-07 11:21:08

Last updated on سبتمبر 9th, 2016 at 10:14 ص

• محمود شميعة

صنفت المنظمة غير الحكومية’ ‘إينتر نايشنز”، المغرب من بين أكثر البلدان أهلية لاستقبال المغتربين، وذلك في تقرير أصدرته بعنوان “إيكسبات إينسايدر 2016”.

وجاء هذا التقرير نتيجة استطلاع رأي عام، هم 14272 مغتربا من 101 بلد في العالم، فضلا عن دراسة لخصائص العديد من البلدان، مثل جودة الحياة بها، وسهولة الولوج إليها من طرف المغتربين، فضلا عن فرص العمل والمناخ السائد بها.

واحتل المغرب حسب التقرير المرتبة الـ37 عالميا، متقدما على بلدان جد متقدمة، كالإمارات العربية المتحدة التي صُنفت في المرتبة الـ40، وفرنسا في المرتبة41، ثم السويد42، والنورويج بالمرتبة 43، كما تصدر المغربُ القائمةَ في المرتبة التاسعة عالميا بالدراسة التي همت، معايير المناخ واعتدال الجو، وسهولة التكيف بالجو السائد خلال فصول السنة.

وتصدرت القائمة كل من الميكسيك في المرتبة 4 وإسبانيا في المرتبة 14، والبحرين19، وعمان 22، ثم إسرائيل بالمرتبة 36، في حين احتلت كل من تنزانيا وإيطاليا والموزمبيق، ومصر، والسعودية، والبرازيل ونيجيريا واليونان والكويت، مراتب متأخرة في القائمة، حيث اعتبرتها المنظمةُ أكثر البلدان غير المؤهلة لاحتضان المغتربين الأجانبِ بأراضيها.

عن العلم

شاهد أيضاً

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *