الرئيسية / slider / “شحال من واحد عندو حبيب” عمل فني يعيد للأغنية المغربية ألقها..!

“شحال من واحد عندو حبيب” عمل فني يعيد للأغنية المغربية ألقها..!

آخر تحديث :2018-05-06 13:10:44

“شحال من واحد عندو حبيب” عمل فني يعيد للأغنية المغربية ألقها..!

  • العلم: عبد الناصر الكواي

استقبلت الساحة الفنية أخيرا، عملا فنيا جديدا عبارة عن فيديو كليب طربي، يمكن وصفه بالملتزم الذي يروم إعادة الوهج المفقود للأغنية المغربية.. “شحال من واحد عندو حبيب” هو عنوان الأغنية التي أبدع كلماتها ولحنها، عبد الوهاب الرامي، الشاعر والأستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، وغنتها ببراعة المطربة الصاعدة، فدوى مرشيش، خريجة نفس المعهد، وأحسن توزيعها الموزع، طارق هلال. 

مرشيش، قالت إن هذه الأغنية هي أول عمل فني متكامل لها، يجمعها مع أستاذها وصديقها عبد الوهاب الرامي، موضحة في تصريح لـ”العلم”، أنها تلقت عروضا سابقة لمجموعة من الأعمال الفنية، لكنها لم تلامس ما كانت تطمح إليه، بحكم نشأتها في كنف الموسيقى الكلاسيكية والكلمات الراقية. وأضافت، أن عملها الجديد هو أغنية عاطفية، بيد أنها مفتوحة على حِكَم كثيرة يمكن اختزال بعضها في كون الإنسان كثيرا ما لا ينتبه لقيمة ما لديه إلا بعد فوْت الأوان. 

وقد حاول الموزع، أن يربط الأغنية بالهرمونيا الغربية ليجعلها في متناول الشباب، وهي للاستماع الهادئ، تضيف المطربة، مؤكدة على كون مستوى الأغنية فاق توقعات مجموعة عملها، بغض النظر عن كونهم اعتمدوا في إنجازها على وسائلهم الخاصة والبسيطة، لا سيما حينما لقيت تجاوبا كبيرا من الجمهور الذي اعتبرها محاولة جيدة لإحياء الأغنية المغربية. وتمنت ابنة زعير من الإعلام المغربي أن يلتفت أكثر لهذا العمل الفني، وأن يساهم في مساعدة المواهب الشابة في الظهور وتفجير طاقاتها الإبداعية.

وحول اختيار مكان التصوير وسبب عدم ظهور وجه الرامي في الفيديو كليب، قالت الفنانة الشابة إن الأغنية صورت بمنتزه نواحي سيدي يحيى زعير، وهو اختيار ترى أنه كان موفقا ويتماشى وموضوع الأغنية، وبالنسبة لعدم ظهور الرامي بالفيديو، فهذا راجع بالأساس حسب المصرّحة لـ”المغزى الرئيسي الذي طالما كان يهدف له صديقي عبد الوهاب ألا وهو إظهاري للوجود كموهبة صاعدة، والتركيز على فدوى مرشيش أكثر لكي يتعرف علي الجمهور”.

شحال من واحد عندو حبيب عمل فني يعيد للأغنية المغربية ألقها..!
شحال من واحد عندو حبيب عمل فني يعيد للأغنية المغربية ألقها..!

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *